متلازمة بنزيما تصيب إدوارد ميندي.. ما القصة؟

2022-08-21 23:16
حارس تشيلسي إدوارد ميندي يُخطئ في هدف ليدز يونايتد الأول خلال مباراة الفريقين يوم الأحد 21 أغسطس2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح حارس تشيلسي الإنجليزي، السنغالي إدوارد ميندي، مادةً للسخرية، بعدما دخل مرماه هدف كان هو المتسبب الأول فيه بعدما فقد السيطرة على الكرة إثر ضغط قوي من لاعب ليدز برندن آرونسون، خلال اللقاء الذي جرى بين الفريقين الأحد 21 أغسطس/آب في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي على ملعب "إيلاند رود".

ومع حلول الدقيقة 33 من عمر المباراة، تلقى مرمى تشيلسي هدفا إثر ضغط متواصل من الجناح آرونسون، ليفقد بعدها الحارس السنغالي التركيز وينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

وأعاد الهدف الغريب الذي تسبب فيه ميندي إلى الأذهان ما صدر من الحارس السنغالي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2021-22، أمام ريال مدريد الإسباني، حين تعرّض للضغط من المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، ليتلقى مرماه هدفا قلّص فُرص فريقه في التأهل إلى الدور المقبل.

وبات حارس المرمى السنغالي ميندي عرضةً للانتقادات لا سيما أنه يُصِرّ على اللعب بقدميه والمراوغة، ممّا يُعرّضه للضغط من جانب المهاجمين.

ويملك ميندي قدرةً كبيرةً على التصدي للكرات الصعبة، ولكن يبدو أن "متلازمة" خطئه أمام كريم بنزيما باتت تلاحقه، حسب ما أشار إليه مراقبون.

يُذكر أن ميندي فاز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم المقدَّمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لعام 2021، بعدما أسهم مع تشيلسي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي قدّمه مع بلاده السنغال.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: