نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر بكأس أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 02:13
منتخب مصر حقق تأهلا مثيرا إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024(EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعنوان الفرصة الأخيرة، يلتقي منتخب مصر مع منتخب الرأس الأخضر على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

تمتلك مصر نقطتين من التعادل في أول مباراتين مع موزمبيق وغانا بنتيجة 2-2، والفوز على الرأس الأخضر بأي نتيجة يضمن لها التأهل بدون أي حسابات من خلال المركز الثاني، ومعها مواجهة وصيف مجموعة المغرب في دور الـ 16.

وضمن الرأس الأخضر التأهل كمتصدر بعد الفوز على غانا وموزمبيق، لكن مدربه أعلن بوضوح أن هدفه هو تحقيق الفوز على مصر ومعها العلامة الكاملة ومواصلة المسيرة التاريخية في "الكان".

ترتيب مجموعة مصر في أمم أفريقيا 2024 وفرص التأهل لدور الـ 16

سيفقد الفراعنة لخدمات نجمهم الأول محمد صلاح، الذي سيشاهد المباراة من المدرجات وبعدها يعود إلى ليفربول من أجل التأهيل، على أمل أن تصل مصر إلى نصف النهائي أو النهائي ويعود متعافيًا من إصابته ليشارك باللقاء آنذاك.

وخلق رحيل صلاح أزمة كبيرة وهجوم ضارٍ عليه، كما زاد من الضغوطات على كاهل المدرب روي فيتوريا، لا سيما وأن الكثيرين يرونه لم ينجح حتى الآن في تقديم الإضافة المأمولة قياسًا بحجم المواهب والإمكانات المميزة في منتخب مصر الحالي.

كل هذه الأمور يُمكن أن تحل في حالة الفوز على الرأس الأخضر، وإن كان القلق بدأ يعتري الجماهير المصرية بعد الهزيمة المفاجئة لكوت ديفوار 4-0 من غينيا الاستوائية وتوديعها عمليًا للمسابقة رغم أنها المستضيفة وكذلك تمتلك جيلًا جيدًا للغاية.

نتيجة مباراة غانا وموزمبيق في كأس أمم أفريقيا 2024

في هذا التقرير سنتعرف معًا على نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر ونشاهد فيديو الأهداف عند توفره وأكثر من ذلك.

نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا 2024

نتيجة مباراة مصر والرأس الأخضر هي التعادل بنتيجة 2-2، وتأهل الفراعنة بفضل تعادل غانا في نفس الأثناء مع موزمبيق 2-2.

تقدم منتخب الرأس الأخضر بهدف سجله جيلسون تافاريز في الدقيقة 44، وفي الدقيقة 50 نجح محمود حسن تريزيجيه في إدراك التعديل لبلاد النيل.

وفي الدقيقة 92 استطاع مصطفى محمد أن يحرز الهدف الثاني لمنتخب مصر، وذهب حكم المباراة لتقنية الفيديو بعد شك في وجود لمسة يد، ولكن فيما بعد أكد صحة الهدف.

ولكن في الدقيقة الأخيرة وبصورة مفاجئة أحرز بريان سيلفا تيكسيرا هدف التعديل للرأس الأخضر، ولحسن حظ مصر فقد تزامن مع هدف التعادل لموزمبيق لتتأهل من المركز الثاني.

أهداف مباراة مصر والرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا 2024

استغل تافاريز كرة عرضية تسلمها في وسط الملعب وأطلق تسديدة في شباك محمد الشناوي معلنًا الهدف الأول للرأس الأخضر بالدقيقة 44.

تمريرة ذكية من أحمد حجازي للبديل محمود حسن تريزيجيه استطاع من خلالها الأخير إحراز هدف التعديل لمصر في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 92 استطاع مصطفى محمد أن يحرز الهدف الثاني لمنتخب مصر بعد تسلم رائع للكرة ووضعها من فوق الحارس بصورة استثنائية.

وبينما ظنّ المصريون أن المهمة انتهت، فاجأ بريان سيلفا تيكسيرا الجميع وأحرز الهدف الثاني والتعديل لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة الأخيرة.

ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2024

الترتيبالفريقلعبفازتعادلخسرلهعليهالفارقالنقاط
1الرأس الأخضر321073+47
2مصر30306603
3غانا302156-12
4موزمبيق302147-32


تشكيلة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر اليوم في أمم أفريقيا 2024

يبدأ محمد الشناوي في حراسة المرمى، وسيتكون الدفاع من الرباعي أحمد فتوح ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي ومحمد هاني.

وفي وسط الميدان، سيدفع فيتوريا بالثلاثي مروان عطية وحمدي فتحي وإمام عاشور، أما الهجوم فسيخلف فيه أحمد سيد زيزو محمد صلاح، وسيبدأ بجانبه عمر مرموش ومصطفى محمد.

تشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر: 4-3-3

محمد الشناوي
أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني
إمام عاشور - مروان عطية - حمدي فتحي
عمر مرموش - مصطفى محمد - أحمد سيد زيزو

بدلاء منتخب مصر أمام الرأس الأخضر

محمد أبو جبل - محمد صبحي - عمر كمال - محمد حمدي - مهند لاشين - علي جبر - ياسر إبراهيم - محمد النني - أحمد حسن كوكا - مصطفى فتحي - محمود كهربا - محمود تريزيجيه.

شارك: