مباراة الإكوادور والبرازيل بحضور جماهيري بنصف سعة الملعب

2022-01-27 10:46
جماهير البرازيل ستكون حاضرة في ملعب "رودريغو باث" أمام الإكوادور (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تقرر إقامة مباراة الإكوادور والبرازيل، اليوم الخميس27 يناير/ كانون الثاني، ضمن الجولة الـ15 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر2022، بحضور جماهيري يبلغ نصف سعة ملعب "رودريغو باث" في العاصمة الإكوادورية كيتو، بعد أن كان اللقاء سيقام من دون جماهير.

وقررت لجنة عمليات الطوارئ المعنية بتنسيق الأمور العاجلة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا في الإكوادور، السماح بحضور جماهير تشغل نصف سعة الملعب، وفقا لما أوضحه رئيس اللجنة، خوان ثاباتا، في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء.

وأوضح رئيس اللجنة أنه تم اتخاذ هذا القرار بعدما طلب رئيس الإكوادور غييرمو لاسو، إعادة النظر في قرار منع حضور المشجعين لكبح انتشار فيروس كورونا.

وخلال المؤتمر الصحفي، أوضحت وزيرة الصحة، تشيمينا غارثون، أن البلاد سجلت انخفاضا ملحوظا في الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، وبموجب القرار الجديد سيحضر المباراة نحو 21 ألف مشجع.

وكان الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم قد باع، منذ ديسمبر/ كانون أول الماضي، تذاكر حضور مباراة منتخب الإكوادور، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة، ضد نظيره البرازيلي الذي ضمن بالفعل تأهله للمونديال، ويتصدر جدول ترتيب التصفيات برصيد 35 نقطة.

شارك: