ما سرّ اختفاء إصابات عثمان ديمبيلي مع باريس سان جيرمان؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 16:32
عثمان ديمبيلي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي للعديد من الإصابات خلال مشواره مع برشلونة الإسباني، كما عانى من مشكلات بدنية وقتها، ولكن منذ التحاقه بصفوف باريس سان جيرمان الصيف الماضي اختفى كل شيء، فما أسباب وأسرار ذلك يا ترى؟

ولعب ديمبيلي 6 سنوات كاملة مع برشلونة، قبل انضمامه إلى باريس سان جيرمان في يونيو/ حزيران 2023، مقابل 50 مليون يورو، وهو مبلغ الشرط الجزائي في عقده. وخلال حقبته مع النادي "الكتالوني" خاض النجم الفرنسي 185 مباراة في جميع المسابقات، سجل 40 هدفًا وقدم 43 تمريرة حاسمة.

وأكدت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم السبت، أن ديمبيلي ومنذ تعاقده مع باريس سان جيرمان وضع حدًّا للعديد من العادات السيئة، ما سهل بشكل كبير في الحفاظ على صحته، وتفادي الإصابات المتكررة.

ما أسباب اختفاء إصابات عثمان ديمبيلي مع باريس سان جيرمان؟

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسي، في عرضها لأسباب اختفاء إصابات ديمبيلي مع باريس سان جيرمان، مقارنة بما كان عليه الحال في برشلونة، إن "الجناح البالغ من العمر 27 عامًا بات يتمتع بنفس القدر من الجدية خارج الملعب".

وذكرت الصحيفة الشهيرة، أن ديمبيلي: "يعيش حاليًّا أسلوب حياة لا يمكن تعويضه"، وهو ما لم يكن عليه الحال حقًّا خلال فترة وجوده في برشلونة، حيث تعرض لانتقادات منتظمة بسبب افتقاره إلى الجدية.

وأشارت "ليكيب" في تقريرها الصادر اليوم السبت إلى أن "ديمبيلي ومنذ وجوده في باريس، تجنب أماكن الحياة الليلية التي يرتادها العديد من لاعبي كرة القدم. إنه يشارك في بعض الأمسيات، لكنها تبقى في حدود المعقول".

ويفسر هذا التغيير في السلوك حالته البدنية الجيدة، حيث لم يغب ديمبيلي عن "الباريسي" سوى في لقاء واحد بسبب الإصابة –حسبها-، فيما شارك في 41 مباراة (في جميع المسابقات)، سجل 5 أهداف وقدم 14 تمريرة حاسمة.

وفضلًا عن تغيير نظامه الغذائي ونوعية الأطعمة، فقد أكدت الصحيفة الفرنسية أن "عثمان ديمبيلي قام أيضًا بتعيين مدرب بدني شخصي منذ انضمامه إلى باريس. كما يقوم اللاعب صاحب القميص رقم 10 باستدعاء محلل فيديو، لإعداد مبارياته وتحليلها".

شارك: