ما خيارات ريال مدريد في حال إقالة المدرب كارلو أنشيلوتي؟

2023-01-17 22:50
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني قد تفكّر في إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي (63 عامًا)، بعد خسارة كأس السوبر الإسباني 2023 أمام الغريم برشلونة 1-3، في المباراة التي جرت بملعب "الملك فهد" بالعاصمة السعودية الرياض قبل يومين.

وانهزم ريال مدريد أداءًا ونتيجة أمام برشلونة، لتنال سهام الانتقادات المدرب أنشيلوتي لأول مرة في الموسم الحالي 2022-2023، في حين أنه نجح في الجمع بين لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2021-2022 مع النادي الملكي.

في الولاية الأولى لأنشيلوتي مع ريال مدريد التي بدأت عام 2014، أنهى أول مواسمه بطريقة مميزة عندما فاز بدوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد، لكنه انتكس في الموسم الثاني وخرج بصفر بطولات، وهو ما تخشاه جماهير ريال مدريد حاليًا من تكرار نفس السيناريو.

مدربون على طاولة ريال مدريد

وتحدثت مصادر مقربة من أسوار "الميرنغي" أن الخيار الأول حال إقالة أنشيلوتي، هو المدرب السابق للفريق الفرنسي زين الدين زيدان (50 عامًا)، إذ تعالت أصوات بضرورة إعادة "زيزو" لا سيما أنه يعرف خبايا الفريق جيدًا، وينال احترام اللاعبين كافة، والأهم أنه غير مرتبط بنادٍ في الوقت الحالي.

الخيار الثاني هو الإسباني راؤول غونزاليس (45 عامًا) مدرب فريق شباب ريال مدريد، الذي أثبت جدارته في الموسم الحالي، حيث ربطته تقارير موثوقة بتدريب النادي الملكي في أكثر من مناسبة. ويريد ريال مدريد إعادة سيناريو زيدان حينما ترقى من تدريب فريق الشباب إلى الفريق الأول.

وبرز على الطاولة مؤخّرًا الألماني توماس توخيل (49 عامًا)، المقال من تدريب تشيلسي الإنجليزي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إذ يظل إلى الوقت الحالي من دون عمل، وذكرت تقارير إعلامية أنه ينال دروسًا في اللغة الإسبانية حاليًا، ما فسّره البعض بإمكانية انتقاله لريال مدريد.

شارك: