مانشيني: إيطاليا ستغير من إستراتيجيتها مثل فرنسا وإنجلترا

2023-03-27 12:50
روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، إنه سيعمل على تدعيم منتخب "الآزوري" بلاعبين متعددي الجنسيات، على غرار ما تفعله معظم المنتخبات الأوروبية في صورة فرنسا وإنجلترا، مشيرًا إلى أن إيطاليا ستغير من إستراتيجيتها، وذلك بعد تألق الوافد الجديد ماتيو ريتيغي، الذي سجل هدفين في أول مباراتين دوليتين له.

وكان مانشيني قد وجه الدعوة لريتيغي المولود بالأرجنتين وصاحب الأصول الإيطالية، للمشاركة لأول مرة مع المنتخب الإيطالي في تصفيات كأس أوروبا ألمانيا 2024، خلال فترة التوقف الدولي شهر مارس/ آذار الحالي، وصنع الحدث موهبة نادي تيغري الأرجنتيني والمعار من بوكا جونيورز بتسجيله هدفين بقميص "الآزوري"، خلال الخسارة أمام إنجلترا (1-2) والفوز ضد مالطا (0-2).

وعندما سئل مانشيني عما إذا كان ينوي اتباع المثال الذي وضعه ريتيغي واستدعاء المزيد من اللاعبين متعددي الجنسيات، خاصة أولئك الذين ولدوا وترعرعوا في الخارج مع أسلافهم المنحدرين من إيطاليا، قال مانشيني: "نعم.. لدينا نسبة ضئيلة من الإيطاليين الذين يلعبون بانتظام في الدوري الإيطالي، إذا نظرت إلى البلدان الأخرى فإنهم جميعًا يفعلون ذلك، سويسرا لديها 15 من أصل 20 لاعبًا، وكذلك تفعل بلجيكا.. كما يتألق العديد من متعددي الجنسيات مع فرنسا وألمانيا وإنجلترا".

ماتيو ريتيغي يقود إيطاليا لتحقيق أول 3 نقاط في تصفيات كأس أوروبا 2024

وتابع مانشيني خلال المؤتمر الصحفي بعد مواجهة مالطا والذي أبرزه موقع "فوتبول إيطاليا": "في السنوات القليلة الماضية كانت لدينا جودة كبيرة ولاعبين أقوياء ولم نكن بحاجة إلى القيام بذلك، ولكن على العكس، الآخرين فعلوا ذلك.. الآن سوف نتكيف ونفعل الشيء نفسه".

وأضاف: "هناك أيضًا تحول في القبول الثقافي في إيطاليا، حيث بدأ اعتبار أولئك الذين ولدوا وترعرعوا في البلاد إيطاليين، حتى لو جاء آباؤهم من كوت ديفوار مثل ويلفريد غنونتو".

وواصل: "ريتيغي يعرف كيف يضع الكرة في الشباك وهذا ليس شيئًا جديدًا علينا، فهذا ما رأيناه عندما كنا نستكشفه. اللاعب ما يزال بحاجة إلى الوقت، يجب أن يتعرف إلى كرة القدم الأوروبية، لكنه يعرف كيف يسجل وهذه ميزة مهمة".

وكانت هناك انتقادات وجهت لمانشيني، بعد قرار استدعاء ريتيغي، على أساس أن الأخير يمثل المنتخب الإيطالي، ولكنه لا يحسن التحدث بالإيطالية، بينما خلال المواجهة الأخيرة أمام مالطا لوحظ أنه يردد في النشيد الإيطالي، وفق ذات المصدر.

وأوضح مانشيني في هذا السياق: "إنه يحاول تعلم الإيطالية، هذا جيد بالفعل. وجود ريتيغي مستقبلًا في الدوري الإيطالي سيجعله أقوى، ويساعده على تعلم اللغة وبالتالي الحوار بشكل أفضل مع زملائه في الملعب".

شارك: