حصيلة winwin | رقم جديد لرونالدو وانتصاران لإيطاليا وإنجلترا

2023-03-27 11:50
كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستمر الإثارة في فترة التوقف الدولي الحالية، من خلال نتائج المنتخبات في المباريات الرسمية والودية، يتقدمها الفوز الساحق للبرتغال أمام لوكسمبورغ في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، تزامنًا مع تحقيق "الدون" كريستيانو رونالدو لرقم مميز.

وفي حصيلة "winwin" نستعرض أهم نتائج مباريات أمس الأحد، في تصفيات اليورو وأيضًا المباريات الودية والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، ناهيك عن خسارة الزمالك المصري أمام نادي البنك الأهلي في كأس الرابطة المصرية.

تألق إنجلترا والبرتغال وعودة إيطاليا في تصفيات كأس أمم أوروبا

انتصر المنتخب الإنجليزي على نظيره الأوكراني 2-0، على ملعب "ويمبلي" ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، فيما فازت إيطاليا على مالطا بذات النتيجة.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة من انتصارين على إيطاليا 1-2 الأسبوع الماضي، و2-0 أمام أوكرانيا.

وفي المجموعة الثامنة، انتصر منتخب كازاخستان على أرضه أمام الدنمارك 3-2 بعد أن كان متأخرًا بهدفين نظيفين، محققًا ريمونتادا تاريخية من خلال توقيعه على ثلاثة أهداف خلال 16 دقيقة فقط. وفي نفس المجموعة انتصرت سلوفينيا على سان مارينو بهدفين نظيفين 2-0 من توقيع روبرتو دي مايو بالخطأ في مرماه (60) وبنيامين سيسكو (57).

ورفعت كازاختستان رصيدها إلى 3 نقاط، في حين تمتلك الدنمارك 3 نقاط من فوزها في الجولة الأولى، وتتصدر سلوفينيا المجموعة بالعلامة الكاملة بواقع 6 نقاط.

وفي المجموعة العاشرة والأخيرة، عزز المنتخب البرتغالي صدارته بوصوله إلى النقطة السادسة، بعد فوزه الكبير أمام لوكسمبورغ، بنتيجة (6-0)، وقد كان من نصيب نجم النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، هدفين، ولحساب المجموعة ذاتها، فازت أيسنلدا على ليشتنشتاين 7-0، لترفع رصيدها إلى 3 نقاط مقابل لا شيء لليشتنشتاين.

إنجاز جديد لرونالدو

وسجل رونالدو إنجازًا جديدًا مع منتخب بلاده، بفضل هدفيه 121 و122 في 198 مباراة خاضها مع المنتخب البرتغالي لحد الآن، وهو بالفعل رقم قياسي، حيث أصبح نجم نادي النصر السعودي أول لاعب أوروبي يسجل 4 أهداف في سن 38 مع منتخب بلاده.

وأوضحت تقارير إعلامية متعددة والتي أبرزت هذا الرقم، أنه ستتاح الفرصة لرونالدو لرفع المستوى أعلى في يونيو/ حزيران المقبل، ضد البوسنة (17 يونيو) وأيسلندا (20 يونيو)، في حال تمكنه من التسجيل مجددًا.

تصفيات "كان 2023".. فوز سهل لزامبيا وسيراليون تحافظ على آمالها 

ومن أوروبا ننتقل إلى أفريقيا، حيث تمكن المنتخب الزامبي من الفوز، على مضيفه منتخب ليسوتو بنتيجة (2-0)، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الزامبي رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة، قبل المواجهة التي ستجمع بين منتخبي كوت ديفوار (مستضيف البطولة) وجزر القمر، في إطار الجولة نفسها، فيما تجمد رصيد ليسوتو عند نقطة واحدة، في المركز الأخير.

وفي مباراة أخرى، لحساب المجموعة الأولى حقق منتخب سيراليون أول انتصار له بنتيجة (2-0)، على مضيفه منتخب ساوتومي وبرنسيب، ليتمسك بآماله في التأهل للنهائيات. وارتفع رصيد منتخب سيراليون إلى 5 نقاط، لكنه ظل في المركز الثالث، في حين توقف رصيد ساوتومي عند نقطة واحدة.

العراق يسقط وديًا أمام روسيا

وفي المباريات الودية، تغلب المنتخب الروسي لكرة القدم على نظيره منتخب العراق 2-0، أمس الأحد، على استاد زينت أرينا في مدينة بطرسبرغ في مباراة ودية دولية أمام أكثر من 60 ألف متفرج.

ونجح المنتخب الروسي في افتتاح التسجيل في الدقيقة (51) عن طريق أنتون ميراجوف، قبل أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني عبر سيرغي بانييف في الدقيقة (59).

الإمارات وكوريا الجنوبية في نهائي البطولة الدولية بالدوحة

وبات لقب البطولة الدولية الودية للمنتخبات الآسيوية تحت 23 عامًا التي تستضيفها الدوحة بمشاركة 10 منتخبات، منحصرًا بين المنتخب الإماراتي الأولمبي ونظيره الكوري الجنوبي بعد أن تصدر الأول الترتيب عقب ختام الجولتين الأولى والثانية برصيد 6 نقاط، فيما يتأخر المنتخب الكوري الجنوبي بفارق الأهداف.

وسيلتقي المنتخبان الإماراتي والكوري الجنوبي، غدًا الثلاثاء، على استاد عبد الله بن خليفة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، لتحديد بطل هذه الدورة الدولية للمنتخبات الأولمبية الآسيوية.

وبانتهاء مباريات الجولة الثانية يتصدر المنتخب الإماراتي الترتيب العام برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية الوصيفة بالرصيد نفسه في حين جاء منتخب تايلاند ثالثًا برصيد 4 نقاط والكويت رابعةً بالرصيد ذاته، ثم العراق خامسًا بثلاث نقاط وعُمان سادسةً بالرصيد نفسه، والسعودية سابعةً بنقطتين، وجاءت منتخبات قطر وقيرغيزستان وفيتنام بالمراكز من الثامن وحتى العاشر على الترتيب بدون نقاط.

إقصاء الزمالك من كأس الرابطة المصرية

وأُقصي نادي الزمالك من دور الـ16 لكأس الرابطة المصرية 2023، عقب خسارته (0-3) أمام نظيره البنك الأهلي، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب المقاولون العرب.

وسجل أهداف المباراة كريم بامبو في الدقيقة (84)، ومحمد هلال في الدقيقة (88)، وعبد الله جمعة ضد مرماه في الدقيقة (90+1).

وقبل ذلك، كان الزمالك قد خرج من مسابقة دوري أبطال أفريقيا وتحديدًا من مرحلة المجموعات، فيما يحتل الفريق المركز الخامس في الدوري المصري 2022-23 برصيد 33 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الأهلي المتصدر.

يجدر الذكر أن النادي الأبيض يمر بحالة من عدم الاستقرار؛ إذ تمت إقالة المدرب جوسفالدو فيريرا، ويتولى مؤقتًا أحمد عبد المقصود مهمة تدريب الفريق لحين الاستقرار على خليفة المدرب البرتغالي.

وفي مباراة أخرى، لحساب ذات الدور، ودع نادي بيراميدز هو الآخر مسابقة كأس الرابطة المصرية بعد هزيمته (5-6) أمام نادي إنبي بركلات الترجيح، بعد التعادل (1-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

شارك: