"نحس" وحقيقة صعبة تنتظر الترجي أمام صن داونز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 01:18
الترجي يستعد لمواجهة صعبة أمام صن داونز الجنوب أفريقي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف ماميلودي صن داونز نظيره الترجي الرياضي التونسي على ملعب لوفتوس فيرسفيلد مساء الجمعة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا, في واحدة من أكثر المباريات المرتقبة في القارة الأفريقية هذا الأسبوع.

يدخل فريق الدم والذهب المباراة بتفوقه في ملعب حمادي العقربي بهدف دون رد من توقيع يان ساسي الذي يعد اللاعب الأكثر مساهمة بالأهداف بالنسبة للترجي في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بـ4 أهداف بين الصناعة والتسجيل.

يمكن أن يصل الترجي إلى النهائي الثامن له في دوري أبطال أفريقيا، وهو الأول له منذ 2018-19، بينما سيصبح صن داونز أول فريق من جنوب أفريقيا يصل إلى النهائي ثلاث مرات (بعد 2001 و2016).

حقائق قد تؤرق الترجي

خسر صن داونز مباراة الذهاب من نصف النهائي، لكنهم لم يخسروا مطلقًا في المباراتين أمام منافس واحد في مرحلة خروج المغلوب من المسابقة.

خسر صن داونز مباراة واحدة فقط من آخر 31 مباراة على أرضه في دوري أبطال أفريقيا (فوز 20، تعادل 10)، وكان ذلك أمام شباب بلوزداد في أبريل 2021 (0-2). ولم يخسر على أرضه في مرحلة خروج المغلوب من المسابقة حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في 7.

ماميلودي صن داونز في خضم سلسلة من 37 مباراة دون هزيمة على أرضه في جميع المسابقات.

يسعى صن داونز للهجوم دائمًا وقد لمس لاعبوه الكرة داخل منطقة جزاء الخصم أكثر من أي فريق آخر في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم (201 مرة)، ولدى صن داونز أفضل دقة تسديد بين فرق دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بدقة تبلغ 52%.

الترجي من جانبه لديه نحس غريب فهو أكثر فريق في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم سدد بين القائمين والعارضة (4 مرات).

حقائق لصالح الترجي قبل مواجهة صن داونز

صن داونز واجه صعوبة في التسجيل خلال دوري أبطال أفريقيا مؤخرًا، حيث لم يسجل أي هدف في مبارياته الثلاثة الأخيرة في المسابقة، أي منذ ركلة جزاء شالوليلي في الفوز على تي بي مازيمبي في دور المجموعات.

لم يستقبل الترجي أي هدف في كل من مبارياته السبعة الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا، وهي أفضل سلسلة له في المسابقة. ولقد واجه الفريق التونسي 51 تسديدة متتالية دون أن تهتز شباكهم (11 على المرمى).

الترجي وصن داونز.. أساتذة التمرير والمراوغات

ماميلودي صن داونز (126) والترجي (102) هما الفريقان اللذان قاما بأكثر من 10 تمريرات متتالية في اللعب المفتوح خلال دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، وبطل جنوب أفريقيا هو صاحب أكبر عدد من التسديدات واللمسات في منطقة الجزاء المقابلة بعد تلك التسلسلات في هذا الموسم (22).

لوكاس ريبيريو كوستا (صن داونز، 21 عامًا) وحسام تقا (الترجي التونسي، 23 عامًا) هما اللاعبان الأكثر قيامًا بالمراوغات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

شارك: