تدخل جديد من كاف بشأن مباراة الترجي والأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 23:56
لقاء بين حمدي المؤدب رئيس الترجي (يمينًا) ومحمود الخطيب رئيس الأهلي (وسط الصورة) (X/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر متطابقة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد تواصل مع الاتحاد التونسي للاطمئنان على الترتيبات النهائية بملعب رادس لاستضافة مباراة الترجي التونسي والأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 18 من شهر مايو/ الجاري.

وتحاول لجنة المسابقات بالهيكل القاري المشرف على اللعبة الاطمئنان على سير الاستعدادات الخاصة بملعب "حمادي العقربي"، برادس وبعض الأمور التنظيمية للمباراة التي قد تشهد حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا حسبما جاء في صحفية الوطن المصرية.

الكاف يصر على إقامة نهائي الترجي والأهلي في تونس 

ويأتي هذا التحرك الجديد من "كاف"، لينفي كل التقارير السابقة التي أشارت إلى إمكانية نقل المواجهة بين "شيخ الأندية التونسية" والأهلي إلى خارج تونس بسبب عقوبة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، على تونس لعدم امتثال الأخيرة للمدونة العالمية، عبر حرمانها من استضافة بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، وحظر رفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية. 

من جانبه أكد مراد الحنبلي مدير الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات في تصريح سابق لموقع winwin، أن المباراة ستُلعب في تونس حيث قال: "كل مباراة رياضية مبرمجة قبل صدور قرار الوكالة الدولية ستُقام في تونس من دون أدنى شك، بما في ذلك مباراة الترجي والأهلي وأيضًا مباراة المنتخب التونسي ضد غينيا الاستوائية مطلع شهر يونيو المقبل ستلعب في تونس، أطمئن جماهير الترجي والجماهير التونسية". 

وتُقام مباراة الترجي و"المارد الأحمر" في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 18 من شهر مايو الجاري في رادس على أن تكون مباراة الإياب يوم 25 من نفس الشهر باستاد القاهرة الدولي.

والتقى الترجي والأهلي مرارًا وتكرارًا في السنوات الماضية، حتى غدت المباراة بمثابة كلاسيكو عربي معتاد، دائمًا ما تكون أجواؤه مختلفة وكرة القدم المقدمة فيه استثنائية، إذ لعب الترجي مع الأهلي في 22 مباراة بدوري أبطال أفريقيا، كان الفوز من نصيب المارد الأحمر 10 مرات، مقابل 4 مرات فقط للترجي، مع التعادل في 8 مباريات أخرى، وسيحاول الترجي التتويج باللقب الخامس في أمجد المسابقات الأفريقية بينما يخوض الأهلي المباراة النهائية المرتقبة من أجل حصد اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

شارك: