مانشستر سيتي ينتفض في وجه لايبزيغ بفضل البدلاء

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 02:09
احتفال لاعبي مانشستر سيتي بالفوز على ميدان لايبزيغ 3-1 في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل لقب النسخة الأخيرة، نهوضه من آخر كبوتين محليتين، بتحقيقه فوزًا ثمينًا على أرض مضيفه لايبزيغ الألماني بنتيجة (3-1)، اليوم الأربعاء، لحساب المجموعة السابعة من منافسات الجولة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقبل المواجهة، كان فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، عازمًا على استعادة التوازن الذي فقده في آخر مباراتين بعد خسارته أمام نيوكاسل (1-0) ومغادرته سباق كأس الرابطة المحلية الأربعاء الماضي، ثم أمام وولفرهامبتون 1-2 في الدوري، حينما توقفت انطلاقته المثالية عند 6 انتصارات متتالية، وهي المرة الأولى التي ينهزم فيها سيتي في مناسبتين متتاليتين منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

على ملعب "ريد بول أرينا" تقدّم بطل إنجلترا بالهدف الافتتاحي عن طريق تسديدة قوية لنجمه فيل فودين الذي ترجم عملًا جماعيًّا، انتهى بتمريرة حاسمة للواعد ريكو لويس في الدقيقة (25)، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

لكن سرعان ما بدأ الشوط الثاني بأخبارٍ سارةٍ لأهل الدار، إثر تمكُّن مهاجمهم لويس أوبيندا من تعديل الكفة، مستغلًا تمريرة زميله الدنماركي يوسف بولسن في الدقيقة (48).

غير أنّ تغييرات "الفيلسوف" غوارديولا في آخر 20 دقيقة من اللقاء، بدخول الثنائي جيريمي دوكو وجوليان ألفاريز، مكان مانويل أكانجي وفيل فودين تواليًا في الدقيقتين (72 و79)، هي مَن منحت "المواطنين" النقاط الكاملة بعد أن وقّع ألفاريز هدف الفوز الثاني بعد تمريرة حاسمة من دوكو في الدقيقة (84)، وتبادل المهام في الهدف الثالث حيث تكفّل الأرجنتيني بالتمرير والبلجيكي بهز الشباك في الدقيقة (90+2).

جدير بالذكر، أنّ الفريقين قد التقيا في الموسم الماضي لحساب الدور ثمن النهائي، ففرض لايبزيغ التعادل على أرضه 1-1 ذهابًا، قبل أن يُمنَى بهزيمةٍ مذلةٍ بسباعية نظيفة إيابًا في مانشستر، وتعدّ هذه المرة الثالثة تواليًا التي يلتقي فيها الفريقان خلال المسابقة القارية العريقة، حيث تبادلا الفوز عام 2021 (6-3 لسيتي و2-1 للايبزيغ).

تعادل مثير بين النجم الأحمر ويونغ بويز

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، حسمت نتيجة التعادل مباراة النجم الأحمر الصربي وضيفه يونغ بويز السويسري بالتعادل الإيجابي (2-2).

وبادر المضيف بافتتاح باب التسجيل عبر شريف ندياي في الدقيقة (35)، قبل أن يثور ضيفه في الشوط الثاني، بهدفين، بعدما أدرك التعادل بفضل فيليب أوغرينيتش في الدقيقة (48)، ثمّ انتزع الأفضلية بهدف سيدريك إيتين، من ركلة جزاء في الدقيقة (61).

لكنّ الصرب قد أبوا الانصياع لرغبة ضيفهم، وأدركوا التعادل مجددًا بجهود عثمان بوكاري في الدقيقة (88)؛ لتنتهي المواجهة على تعادل مشوّق عادل.

ووفقًا للنتائج الحاصلة في هذه الجولة، عزّز سيتي زعامته للمجموعة برصيد 6 نقاط وفكّ الشراكة مع لايبزيغ الذي بقي وصيفًا مع ثلاث نقاط في حصيلته، بينما اقتسم يونغ بويز والنجم الأحمر نقطتهما الأولى في البطولة.

شارك: