مانشستر سيتي إلى نهائي مونديال الأندية بفوز سهل على أوراوا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 00:36
الكرواتي ماتيو كوفاسيتش صاحب الهدف الثاني لمانشستر سيتي في مرمى أوراوا (X/Cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مقعده في المباراة النهائية لمسابقة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في جدة السعودية، لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه السهل، اليوم الثلاثاء، على بطل آسيا أوراوا ريد دياموندز الياباني بثلاثية نظيفة في مواجهة نصف النهائي.

وسيلتقي السيتي في المشهد الختامي بنظيره البرازيلي فلومينينسي، بطل أمريكا الجنوبية، الذي أزاح في نصف النهائي الآخر، الأهلي المصري بطل أفريقيا، بعد التغلب عليه بثنائية أمس الإثنين.

على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، وبغياب هدّافه النرويجي إيرلينغ هالاند بسبب الإصابة، لم يقدّم لاعبو المدرب الإسباني بيب غوارديولا شوطًا مقنعًا، غير أنّهم استفادوا من مساندة الحظّ لهم، عندما خطفوا هدف التقدم في آخر لحظات الشوط الأول بفضل النيران الصديقة لماريوس هويبروتن، الذي غالط حارس مرماه في الدقيقة (45+1).

الهدف القاتل للشوط الأول فتح شهية الـ"سيتيزنس" لأهداف أخرى، وهو ما حصل سريعًا، عندما تقدّم أبطال الثلاثية التاريخية الموسم الماضي، بهدف ثانٍ حمل توقيع الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، الذي استغلّ بينية رائعة من كايل ووكر، لينفرد بالحارس الياباني ويضع الكرة في مرماه بتسديدة قوية في الدقيقة (52).

ولم يتأخّر سيتي كثيرًا لإغلاق ملف المباراة رسميًّا وحسم بطاقة النهائي، قبل انقضاء ساعة من عمر المواجهة، بعدما تمكّن البرتغالي برناردو سيلفا من إضافة ثالث الأهداف في الدقيقة (59)، ليصبح نصف الساعة الأخير من المباراة عبارة عن حصة تدريبية لبطل الـ"بريميرليغ"، الذي أراح عددًا كبيرًا من نجومه، استعدادًا لموعد النهائي.

جدير بالذكر أنّ المباراة النهائية ستُقام على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" يوم الجمعة المقبل الموافق 22 ديسمبر 2023، حيث سيسعى بطل أوروبا مانشستر سيتي، وبطل ليبرتادوريس، فلومينينسي، لتدشين تتويجاتهما في مونديال الأندية باللقب الأول.

شارك: