قرار صادم يُهدد بغياب الوداد عن كأس العالم للأندية 2025

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 17:21
لاعبو نادي الوداد المغربي (X/@WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُواجه فريق الوداد البيضاوي المغربي شبح عقوبات قد تحرمه من المشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعيش الفريق "الأحمر" مشاكل إدارية كبيرة نتيجة نزاعات متراكمة في الأعوام الأخيرة، إذ يعمل مجلس إدارة النادي على إعادة هكيلة الفريق، تأهبًا للمواسم الكروية القادمة. 

وخرج الوداد بموسم كروي صفري، بعدما فشل في تحقيق أي لقب على المستويين المحلي والقاري، كما ودع دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات لأول مرة في التسع سنوات الأخيرة.

الفيفا يفرض عقوبة جديدة على الوداد

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فرض عقوبة منع جديدة على إدارة فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم، بسبب عدم أدائه للحكم الصادر ضده لفائدة سفيان كركاش، اللاعب السابق للفريق. 

وفرضت لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي "الفيفا"، عقوبة على الفريق المغربي بغرامة مالية تقدر بحوالي 15 ألف فرنك سويسري.

وبات الفريق الأحمر مطالبًا بتصفية جميع حساباته في النزاعات المحكومة ضده مع لاعبيه السابقين، لرفع العقوبات المسلطة عليه.

وسيكون لزامًا على النادي المغربي أداء جميع العقوبات، قبل نهاية شهر مارس/ آذار من عام 2025، حتى يتمكن من المشاركة في دوري السوبر الأفريقي، وكأس العالم للأندية.

وتمنع الفيفا والكاف الأندية من المشاركة في المنافسات الخارجية، في حال عدم أدائها الأحكام النهائية الصادرة قبل شهر مارس من كل سنة.

جدير بذكره أن مشاركة وداد الأمة في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية، جاءت بعد تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا موسم 2021-22.

شارك: