هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2025؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 19:40
من مشاركة نجم الزمالك زيزو في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد الزمالك لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 في أعقاب التغلب على نهضة بركان بمجموع المباراتين 2-2 (أفضلية الهدف خارج الأرض) لتتكاثر الأسئلة حول إمكانية مشاركة النادي الأبيض في مسابقة كأس العالم للأندية 2025.

ومن المقرر أن يتغير اسم كأس العالم للأندية إلى مسابقة الإنتركونتنينتال في نسخة 2024، والتي ستقام بنظام جديد وليس بنظام الدورة المجمعة في دولة واحدة، على أن يشارك بها أبطال القارات كما هي العادة.

ولكن انطلاقًا من 2025، ستقام كأس العالم للأندية مرة أخرى بحُلة جديدة، وبأرباح مادية مأهولة جعلتها هدفًا لكافة الأندية من حول العالم وعلى رأسها برشلونة الإسباني.

خاص | قلق في الأهلي بعد إعلان المغرب موعد كأس أفريقيا 2025

في الأسطر التالية سنتعرف معًا على هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2025 وما نظام المسابقة والأندية المتأهلة من قارة أفريقيا والمزيد من التفاصيل.

ما نظام كأس العالم للأندية 2025؟

نظام جديد كليًا سيُطبق في كأس العالم للأندية 2025، حيث سيشارك 32 فريقًا من القارات السبع، على أن تكون البطولة بنظام كأس العالم للمنتخبات.

سيتم تقسيم الأندية إلى 8 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرقًا يتأهل منها أول فريقين إلى دور الـ 16، وبعدها تستكمل المسابقة بنظام خروج المغلوب وصولًا إلى المباراة النهائية.

ويشارك من كل دولة فريقين بحد أقصى، وتتحدد الأندية بناءً على تصنيفها في اتحاداتها القارية، أي بناءً على نجاحتها في المسابقات القارية بآخر 5 أعوام.

هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2025؟

بسبب التصنيف وحتى بعد الفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية 2024، لن يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2025.

سيشارك من قارة أفريقيا 4 أندية فقط بناء على المشاركات الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية كان الترجي آخرها بعد بلوغه المباراة النهائية لدوري الأبطال.

ما الأندية الأفريقية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025؟

سيشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2025 باعتباره بطلًا لنسخة 2021، ومعه الوداد المغربي الذي حقق اللقب في نسخة 2022.

ويُضاف إلى الثنائي، ماميلودي صن داونز الأعلى تصنيفًا باحتساب عدد مرات بلوغه الأدوار المتقدمة في دوري أبطال أفريقيا وكذلك مع تتويجه بلقب الدوري الأفريقي، قبل وصول الترجي التونسي رابع ممثلي القارة السمراء في مونديال الأندية لنهائي الأميرة السمراء ضد الأهلي.

شارك: