خاص | قلق في الأهلي بعد إعلان المغرب موعد كأس أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 23:51
من تتويج فريق الأهلي المصري ببرونزية كأس العالم للأندية 2023 (X / AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش مجلس إدارة النادي الأهلي المصري حالةً من القلق الشديد بعدما أعلنت السلطات المغربية الموعد المُقترح لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

وحسم الاتحاد المغربي لكرة القدم في مسألة موعد كأس أفريقيا 2025 المبرمجة في المغرب، حيث سيتم تنظيمها خلال فصل الصيف، حسبما جاء في بيان رسمي من اتحاد الكرة المغربي، اليوم الإثنين.

قلق في الأهلي بسبب إقامة كأس أفريقيا في الصيف

أثار إعلان المغرب عن موعد كأس الأمم الأفريقية 2025 أزمة جديدة بين الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي، وذلك بسبب تزامن موعد البطولة مع موعد كأس العالم للأندية 2025.

وأفاد مصدر داخل النادي الأهلي لـ "winwin"، عن قلقه الشديد من إعلان المغرب عن إقامة كأس الأمم الأفريقية 2025 في فصل الصيف، وذلك بسبب تزامن موعدها مع وجود الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

وكان المغرب قد نال شرف تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا في نسختها القادمة قبل أشهر بشكل رسمي، وبدأ العمل على تجهيز البنية التحتية الرياضية اللازمة لاحتضان هذا الحدث الرياضي الكبير، وبعده نهائيات كأس العالم 2030 التي سيستضيفها بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

ما نظام كأس العالم للأندية الجديد؟

سيتغير نظام كأس العالم للأندية كليًا بدايةً من نسخة 2025 التي تستضيفها الولايات المتحدة، فبدايةً ستقام البطولة بنظام التجمع كل 4 سنوات، ولن تقام كل عام كما هو متبع حاليًا.

وسيشارك في مونديال الأندية عام 2025 بالولايات المتحدة 32 فريقًا، وسيتم توزيع المقاعد على جميع قارات العالم، وستحصل قارة أوروبا على نصيب الأسد كما هو متبع في كأس العالم للمنتخبات.

وسيتم تقسيم الأندية المشاركة في المسابقة إلى 8 مجموعات، ينافس في كل مجموعة 4 أندية، ويتأهل في النهاية متصدر ووصيف كل مجموعة نحو دور الـ 16، ثم تستمر البطولة بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

يُذكر أن ثلاثة أندية عربية قد ضمنت التأهل رسميًّا إلى كأس العالم للأندية 2025 وهي الأهلي المصري والوداد المغربي عن قارة أفريقيا إضافة إلى الهلال السعودي عن قارة آسيا.

شارك: