فلومينينسي يهزم الأهلي ويغتال حلمه في بلوغ نهائي المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-18 23:08
من مباراة الأهلي وفلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 (facebook/fifaworldcup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر الأهلي المصري بهدفين نظيفين أمام فلومينينسي البرازيلي، اليوم الإثنين، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية "السعودية 2023".

وقدّم الأهلي عرضًا مميزًا في مباراته أمام فلومينينسي، لكن الفريق المصري افتقد الفعالية الهجومية المأمولة، خاصةً في شوط اللقاء الأول؛ حيث أُتيحت له العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

في المقابل، أظهر فلومينينسي تحسنًا هجوميًا واضحًا بالشوط الثاني. وقد سجّل هدفَي المباراة، أولًا من ركلة جزاء سددها بنجاح لاعب الوسط الكولومبي جون آرياس مع الدقيقة الـ71، وثانيًا عبر البديل البرازيلي جون كينيدي في الدقيقة الـ90.

وحاول الأهلي تعديل النتيجة بعد تأخره؛ لكن لاعبي فلومينينسي تمكنوا من تمرير الدقائق، مُستغلين ما لديهم من خبرات كبيرة، لتنتهي المواجهة بانتصار ممثل البرازيل، وتأهله إلى المباراة النهائية.

وسيخوض فلومينينسي النهائي أمام الفريق الفائز في نصف النهائي الآخر، المُقرر له أن يجمع بين فريقَي مانشستر سيتي الإنجليزي "بطل أوروبا" وأوراوا ريد دايموندز الياباني "بطل آسيا" غدًا الثلاثاء.

في المقابل، سيخوض الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، أمام الخاسر من مباراة السيتي وأوراوا.

يُذكر أن الأهلي سبق له الحصول على المركز الثالث في مونديال الأندية 3 مرات (2006، 2020، 2021)، كأكبر إنجاز في تاريخ مشاركات العملاق القاهري بالبطولة.

شارك: