متى موعد كأس العالم للأندية 2025 وأين سيقام؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 18:29
مُجسم كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت كأس العالم للأندية 2025 مثار اهتمام الجميع بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغيير شكلها الممتد على مدار قرابة عشرين عامًا إلى شكل جديد يبدو أكثر تنافسية ويضمن خوض كل فريق لعدد كبير من المباريات.

ومن المقرر أن يشارك في مونديال الأندية 2025، 32 ناديًا، بعد أن كانت المشاركة سنويًا تقتصر فقط على 7 أندية وهم أبطال القارات وفريق من البلد المستضيف للمسابقة.

كأس العالم للأندية في شكلها القديم ستتحول إلى بطولة أُخرى تُكنى بـ "كأس الإنتركونتننتال" بعدد مباريات مختلف ونظام جديد، ويفترض أن الشكل الجديد سيجعل البطولة تقام مرة كل 4 أعوام، على أن تكون البداية في 2025.

هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2025؟

وتحدثت وسائل الإعلام العالمية عن جوائز ضخمة للغاية حددها "فيفا" للمسابقة، لتصبح بمثابة الهدف لجميع الأندية من حول العالم بما في ذلك الأندية الأوروبية الطامحة لموازنة اقتصادها والوفاء بقواعد اللعب المالي النظيف.

في هذا التقرير نستعرض معكم موعد كأس العالم للأندية 2025 وما الدولة التي ستستضيف المسابقة المرتقبة، وتفاصيل أخرى في هذا الصدد.

متى موعد كأس العالم للأندية 2025؟

بحسب ما أعلنه "فيفا" فإن كأس العالم للأندية بحلتها الجديدة ستُقام في صيف 2025، على أن تبدأ تحديدًا يوم الأحد 15 يونيو وتستمر على مدار شهر حتى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد 13 يوليو.

وستقام المسابقة بنفس نظام كأس العالم للمنتخبات، بحيث سيتم تقسيم الفرق الـ 32 المشاركة إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 8 فرق ويتأهل منها المتصدر والوصيف إلى دور الـ 16 ومنه مرحلة خروج المغلوب حتى النهائي.

أين ستقام كأس العالم للأندية 2025؟

أُسندت مهمة تنظيم كأس العالم للأندية 2025 إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لاختبار استعدادها لاستضافة العدد الأكبر من مباريات كأس العالم للمنتخبات الذي سيُعقد في العام التالي وسيشارك في تنظيمه دولتي كندا والمكسيك.

متى موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025؟

حسبما ذكرت تقارير إعلامية، فإن "فيفا" يخطط لإقامة قرعة كأس العالم للأندية 2025 في أواخر يونيو 2024 أو أول أسبوعين في شهر يوليو من العام ذاته في منطقة غرب الولايات المتحدة الأمريكية وهي المنطقة التي تقرر استضافتها لمنافسات البطولة في مدن ميامي والعديد من الولايات الأمريكية الأخرى.

ما الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025؟

من قارة أوروبا سيشارك 12 فريقًا على رأسهم ريال مدريد، ومعه بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند ومانشستر سيتي وتشيلسي وإنتر وباريس سان جيرمان وبنفيكا وبورتو ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وريد بول سالزبورغ.

أما من قارة أمريكا الجنوبية، ستشارك 6 أندية ولكن لم يتحدد منها حتى الآن سوى 3 وهم بالميراس، فلامنجو وفلومينينسي.

ومن قارة آسيا ستشارك 4 أندية وهم الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وبطل آخر نسخة لدوري الأبطال في 2024 (العين أو يوكوهاما).

أما من أفريقيا، فهناك مشاركة عربية كبرى عبر 3 أندية وهي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي، ومعهم صن داونز الجنوب أفريقي.

ومن أمريكا الشمالية ستشارك 4 أندية حُددت 3 فقط منها وهم مونتيري المكسيكي وسياتل ساوندرز الأمريكي وكلوب ليون المكسيكي، في حين سيشارك فريق وحيد من قارة أوقيانوسيا وهو أوكلاند سيتي، مع فريق أمريكي من الدولة المستضيفة لم يتحدد بعد.

الأندية المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2025

القارةالأندية
أوروبا
(12)
ريال مدريد، بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، مانشستر سيتي، تشيلسي، إنتر، باريس سان جيرمان، بنفيكا، بورتو، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، ريد بول سالزبورغ
أمريكا الجنوبية (6)بالميراس، فلامينغو، فلومينينسي
أفريقيا
(4)
الأهلي، الترجي، الوداد، ماميلودي صن دوانز
آسيا
(4)
الهلال، أولسان، أوراوا ريد دياموندز
أمريكا الشمالية
(4)
مونتيري، سياتل ساوندرز، كلوب ليون
أوقيانوسيا
(1)
أوكلاند سيتي
المستضيفلم يتحدد بعد
شارك: