ماريغا أحدهم.. 3 نجوم في الهلال انهارت أمامهم دفاعات الدحيل

2023-02-26 21:34
محترف الهلال موسى ماريغا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد نادي الهلال السعودي عن جدارة واستحقاق إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022، بعد تفوقه الكاسح على شقيقه نادي الدحيل القطري، بنتيجة (7-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب "الثمامة"، أمسية الأحد 26 فبراير/ شباط، ضمن الدور نصف النهائي من المسابقة.

ولم يستطع الفريق القطري وخط دفاعه إيقاف خطورة الهجوم الأزرق، وجاءت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى الدحيل، وفرض نجوم الهلال هيمنتهم منذ بداية اللقاء، وأمطروا شباك منافسهم بـ7 أهداف، عن طريق النجيري أوديون إيغالو الذي أحرز 4 أهداف "سوبر هاتريك"، والمالي موسى ماريغا بتسجيله هدفين، كما تمكن الدولي السعودي سالم الدوسري من هز الشباك مرة واحدة، ونال نصيبه في السباعية الزرقاء.

وكنا في "winwin" قد أشرنا في تقرير سابق إلى أن الهلال يملك في تشكيلته العديد من الأوراق الرابحة التي يمكنها صناعة الفارق أمام الدحيل، وهذا ما ظهر جليًا في اللقاء من خلال الثلاثي إيغالو، ماريغا، والدوسري.

1- إيغالو عاشق الشباك

أكد  أوديون إيغالو خلال مباراة الدحيل على قدراته التهديفية العالية، وعشقه لهز الشباك، واستطاع تسجيل 4 أهداف، وهو رقم لم يسبق لأي لاعب إحرازه خلال مباريات نصف النهائي في دوي أبطال آسيا.

ومنذ حضوره إلى الهلال في فترة الانتقالات الشتوية العام الماضي قادمًا من الشباب، دخل إيغالو  إلى قلوب عشاق الهلال، حيث كان اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا مؤثرًا في حسابات فوز فريقه بلقب الدوري السعودي الموسم المنصرم 2021-22.

وخاض إيغالو 6 مباريات هذا الموسم في دوري أبطال آسيا، وتمكن من هز الشباك 7 مرات، وإجمالاً لعب المهاجم النيجيري بقميص "الزعيم" 40 مباراة في كل المسابقات، مُحرزًا 31 هدفًا، وصانعًا 5 أهداف.

2- ماريغا رجل المواعيد الكبرى

كعادته، كان المالي موسى ماريغا حاسمًا في مباراة الدحيل، واستطاع تسجيل هدفين، وصناعة هدف آخر، ليُثبت أنه رجل المواعيد الكبرى في الهلال كما تعودت منه الجماهير الزرقاء منذ حضوره إلى الفريق في يوليو/ تموز 2021 في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع العملاق البرتغالي بورتو.

ولم تغب بصمة ماريغا التهديفية في مباريات الهلال الهامة، كما فعل في دوري أبطال آسيا النسخة الماضية خلال نصف النهائي أمام النصر السعودي، ثم في النهائي أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

وفي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، أحرز صاحب الـ31 عامًا هدف فوز الهلال الثمين في ربع النهائي على فولاد، ثم عاد من جديد ونثر سحره التهديفي أمام الدحيل القطري، ليُسهم بقوة في تأهل الزعيم للنهائي الكبير.

3- سالم الدوسري.. "تورنيدو" الهلال المُرعب

أسهم النجم الدولي السعودي، سالم الدوسري، بقوة في فوز الهلال الساحق على الدحيل، حيث صنع هدفين، وأحرز آخر، ليكون أكثر لاعبي فريقه مساهمة بالأهداف في البطولات الآسيوية، بواقع (37) هدفًا.

وفرض "التورنيدو" اسمه بقوة خلال السنوات الأخيرة كأحد أهم اللاعبين في فريقه والكرة السعودية بشكل عام، وقد ساعد الدوسري فريقه على اعتلاء منصة التتويج المحلية في آخر 3 مواسم، وكذلك تحقيق دوري أبطال آسيا في مناسبتين عامي 2019 و2021.

وسجل صاحب الـ41 عامًا 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة خلال مشوار الهلال في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، وبشكل عام، خاض اللاعب مع الهلال 348 مباراة في كل المسابقات، وسجل 80 هدفًا وقدم 70 تمريرة حاسمة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: