مارسيليا يؤجل حسم تأهله إلى دوري الأبطال للجولة الأخيرة

2022-05-15 03:53
لقطة من مباراة رين ومارسيليا بالدوري الفرنسي 2021/2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجل أولمبيك مارسيليا حسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عقب خسارته أمام رين بنتيجة (2/0) في اللقاء المُقام يوم السبت 14 مايو/أيار على ملعب (روازون بارك) ضمن لقاءات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1."

وسجل ثنائية رين بينجامين بوريغايد ولوفرو ماجر في الدقيقتين الـ (12 و35) على الترتيب، ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع للاقتراب من التأهل إلى الدوري الأوروبي.

في المقابل، تجمد رصيد مارسيليا عند 68 نقطة في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن موناكو، ليؤجل حسم تأهله رسمياً لدوري الأبطال إلى الجولة الأخيرة.

باريس سان جيرمان يسحق مونبلييه برباعية نظيفة

 

وتوج البطل، باريس سان جيرمان، موسمه بانتصار عريض بنتيجة (4/0)  في شباك مونبيلييه في اللقاء الذي احتضنه ملعب (دو لا موسون).

وسجل ليونيل ميسي ثنائية في الدقيقتين الـ (6 و20)، وأضاف الثالث دي ماريا في الـ (26)، وحمل الهدف الرابع توقيع مبابي من ركلة جزاء في الـ (60).. ورفع الـ"بي إس جي" رصيده إلى 83 نقطة، بينما تجمد رصيد مونبيلييه عند 43 نقطة في المركز الـ13.

تروا يتجرع الهزيمة بثلاثية مقابل هدف أمام لانس

 

وبدوره خسر تروا 3-1 أمام لانس، وسجل أصحاب الأرض هدف التقدم في الدقيقة الـ (14) من عمر الشوط الأول، وقلب الضيف الطاولة بتسجيل ثلاثة أهداف جاءت عن طريق دانسو وكاليموندو وكلوس في الدقائق الـ (42 و45 و71).

ورفع لانس رصيده إلى 61 نقطة في المركز السابع، ليبقي على آماله في حجز مقعد في الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي وفقا لنتيجة مباريات الجولة الأخيرة، بينما تجمد رصيد تروا عند 37 نقطة في المركز الـ15.

ستراسبورغ ينتصر على كليرمون فوت بهدف نظيف

 

وبدوره فاز ستراسبورغ على كليرمون فوت 1-0، جاء هدف أصحاب الأرض عن طريق توماسون في الدقيقة الـ (28)، ليُبقي على آمال فريقه في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

ورفع ستراسبورغ رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد كليرمون عند 36 نقطة في المركز الـ16.

ليل يقلب النتيجة أمام نيس وينتصر بثلاثة أهداف مقابل هدف

 

وفاز ليل على نيس 3-1، وافتتح كلويفرت التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ (31)، وقلب جوناثان دايفيد النتيجة بثنائية في الدقيقتين الـ (52 و61) وتيموتي وياه في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

ورفع ليل رصيده إلى 54 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد نيس عند 63 نقطة في المركز السادس، رغم الإبقاء على آماله في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

ميتز يُحقق الفوز أمام أنجيه بهدف دون رد

وتغلب ميتز على أنجيه بهدف نظيف حمل توقيع لامكل زي في الدقيقة الـ (50) ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ18 وبفارق الأهداف عن سانت إتيان، ليعزز حظوظه في إنهاء الموسم بنفس مركزه وخوض مباراة فاصلة للبقاء ضمن أندية الدرجة الأولى، بينما تجمد رصيد أنجيه عند 38 نقطة في المركز الـ14.

أولمبيك ليون ينتصر على نانت بثلاثة أهداف لهدفين

 

وفي مباراة أخرى، فاز أولمبيك ليون 3-2 على نانت، تقدم أصحاب الأرض بثنائية حملت توقيع موسى ديمبيلي في الدقيقة الـ (9) ولوكاس باكيتا في الدقيقة الـ (78).

وقلص الضيوف الفارق عن طريق ميرلين في الدقيقة الـ (81)، وأضاف تيتي الثالث في الدقيقة الـ (85)، وقلص سيبريان الفارق بهدف جاء في اللحظات الأخيرة.. ورفع ليون رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثامن، وبفارق 4 نقاط عن صاحب المركز التاسع، نانت.

التعادل السلبي يُخيم على لقاء بوردو ولوريان

 

وانتهت مباراة لوريان وبوردو بالتعادل 0-0، رفع لوريان رصيده إلى 35 نقطة ليضمن البقاء رسمياً في القسم الأول، كما رفع بوردو رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ20 والأخير، ليضمن الهبوط عمليا.

وانتصر ريمس على سانت إيتيان بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الـ12، وتجمد رصيد سانت إيتيان عند 31 نقطة في المركز الـ19، لكنه أمام فرصة لعب مباراة فاصلة إذا حقق نتيجة إيجابية في الجولة الأخيرة وتعثر ميتز.

وافتتح التسجيل للضيوف مونيتسي في الدقيقة الـ (2)، وعادل الكفة لأصحاب الأرض مانغالا في الدقيقة الـ (12)، واقتنص كاموري دومبيا الانتصار لريمس في الدقيقة الـ (61). 

شاهد.. بلايلي يسجل هدفا رائعا في مباراة موناكو وبريست

 

 واصل النجم الجزائري يوسف بلايلي توهجه مع نادي استاد بريست الفرنسي، إذ سجل هدفا رائعا يوم السبت 14 مايو/ أيار في المباراة التي جمعت بين فريقه ومضيفه نادي موناكو، لحساب الجولة الـ37 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.. وانتهت بفوز نادي الإمارة بنتيجة 4-2.

وتقدم بريست في الدقيقة العاشرة عبر لاعبه جون كيفين دوفيرن، قبل أن يضاعف بلايلي النتيجة في الدقيقة 24 بطريقة مميزة جدا، إثر مراوغته لمدافعين من موناكو، قبل أن يسدد بقوة في الشباك، معلنا تسجيله الهدف الشخصي الثاني له هذا الموسم في الدوري الفرنسي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بريست 2-1، وذلك بعد أن قلص النجم الفرنسي لنادي الإمارة، وسام بن يدر النتيجة في الدقيقة 44 عبر ركلة جزاء.. وفي الشوط الثاني، أضاف اللاعب بن يدر هدفين منح بهما التقدم لفريقه 3-2، وجاء الأول في الدقيقة 51 والثاني في الدقيقة 55، قبل أن يضيف زميله كيفن فولاند الهدف الرابع في الدقيقة 61.

وحصل النجم الجزائري يوسف بلايلي على تقييم جيد بعد نهاية مباراة موناكو وبريست بعد أن شارك في 77 دقيقة، إذ منحه موقع "هوسكورد" العالمي المختص في الأرقام والإحصائيات علامة 7.0 من 10.

ورفع موناكو رصيده إلى 68 نقطة في وصافة الترتيب، بفارق الأهداف عن مارسيليا، بينما تجمد رصيد بريست عند 48 نقطة في المركز الـ11.

شارك: