قرر إيقاف نظام المداورة.. الباريسي يفضّل دوناروما على نافاس

2022-05-14 20:04
جانلويجي دوناروما (يسار) يفوز بمعركة حراسة عرين باريس سان جيرمان على حساب كيلور ونافاس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قام مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بإنهاء الصراع القائم في مركز حراسة المرمى بين الكوستاريكي كيلور نافاس والإيطالي جانلويجي دوناروما، بحسب ما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم السبت 14 مايو/ أيار.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان قرر عرض نافاس للبيع في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، على أن يكون دوناروما هو الحارس الأول للنادي الباريس بداية من الموسم المقبل.

وكان البي إس جي قد أعلن تعاقده مع دوناروما في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من ميلان الإيطالي عقب نهاية عقده داخل صفوف النادي اللومباردي.

وكان ثُنائي حُراس المرمى قد اشتكى في تصريحات إعلامية سابقة من نظام المداورة الذي اعتمده الجهاز الفني للفريق بين الحارسين، مما جعل النادي الباريسي يُقرر إيقاف هذا النظام بداية من الموسم المقبل.

يُذكر أن دوناروما كان قد شارك في 23 مباراة من قبل بقميص باريس سان جيرمان في كافة البطولات، (16) مباراة بالدوري الفرنسي، واستقبلت شباكه 17 هدفا، بينما خرج في أربع مباريات بشباك نظيفة.

وشارك الإيطالي في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، واستقبلت شباكه 6 أهداف، فيما حافظ على نظافة شباكه في مباراتين، كما خاض أيضاً مباراتين في كأس فرنسا حافظ فيهما على نظافة شباكه.

وبالنسبة لنافاس، فقد شارك هذا الموسم في 20 مباراة بالدوري الفرنسي، استقبلت شباكه 18 هدفا، بينما حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.

وفي دوري أبطال أوروبا شارك في 3 مباريات، استقبلت شباكه فيها 5 أهداف، وفي كأس فرنسا شارك في لقاء وحيد حافظ فيه على نظافة شباكه.

شارك: