ماذا قرر الاتحاد المغربي بخصوص المدرب التونسي البنزرتي؟

2022-09-05 23:09
التونسي فوزي البنزرتي مدرب الرجاء الرياضي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ winwin أن وجود المدرب التونسي لفريق الرجاء الرياضي، فوزي البنزرتي، على مقاعد بدلاء فريقه مساء أمس الأحد ضد أولمبيك آسفي هو موقف قانوني تمامًا بسبب تسلّمه رخصةً من الاتحاد.

وانتهت المقابلة التي أقيمت بمركب محمد الخامس بين الرجاء وأولمبيك آسفي بالتعادل (2-2) لحساب الجولة الأولى من الدوري المغربي للمحترفين.

أولمبيك آسفي يعترض على حضور البنزرتي للمباراة

قدّم أولمبيك آسفي اعتراضًا رسميًا للاتحاد المغربي على وجود البنزرتي في ملعب المباراة، بسبب عدم انتهائه من عقوبة سابقة، قد أصدرتها لجنة الانضباط والروح الرياضة بِحقّه، في شهر أغسطس/ آب 2021، حينما كان مديرًا فنيًّا للوداد في تلك الفترة.

مصدر بالاتحاد المغربي: الاتحاد لن يُناقِض نفسه بخصوص البنزرتي

وأوضح المصدر ذاته أن الاتحاد المغربي "لن يُناقِض نفسه بنفسه، ما دام هو الجهة التي منحته (البنزرتي) الترخيص لحضور المباراة؛ فلا يمكنه أن يعاقبه"، وتابع: "المدرب غادر الدوري المغربي، وقضى موسمًا كاملًا في بلده، قبل أن يعود الموسم الجاري، كما لا يمكن العودة لعقوبة سابقة سقطت بالتقادم".

وكان الاتحاد المغربي أوقف البنزرتي صيف العام 2021، لستِّ مباريات، لم يستنفد منها أيَّ واحدةٍ، بسبب رحيله عن الوداد، بعد إصدار العقوبة بأيام، إثر أحداثٍ شهدتها نهاية مباراة سابقة جمعت الوداد بالمغرب التطواني، لحساب نصف نهائي كأس العرش في أغسطس من العام الماضي، والتي كانت انتهت بإقصاء الوداد من المنافسة التي تُوّج بلقبها الجيش الملكي.

ويطالب أولمبيك آسفي باعتباره الفائز رسميًّا في المباراة ضد الرجاء بنتيجة (3-0)، كما تنص لوائح الاتحاد المغربي، مشددًا على أن اتحاد اللعبة من حقه منح رخصة للمدرب التونسي؛ لكنها غير مرتبطة بإسقاط عقوبة سابقة أصدرتها لجنة الانضباط.

لماذا تم إيقاف فوزي البنزرتي من الاتحاد المغربي؟

وأوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد المغربي المدرب البنزرتي لستِّ مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 5 آلاف دولار، على خلفية طرده من مباراة المغرب التطواني صيف العام الماضي، واحتجاجاته المبالغ فيها، واقتحامه أرضية الملعب، بناءً على المواد 2 و76 و86 و93 و97 من لوائح التأديب والعقوبات.

شارك: