بسبب البنزرتي.. أولمبيك آسفي يطالب بفوز "إداري" على الرجاء

2022-09-06 03:38
أرشيفية- التونسي فوزي البنزرتي مدرب الرجاء الرياضي المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلت إدارة نادي أولمبيك آسفي اعتراضًا لدى الاتحاد المغربي لكرة القدم على وجود التونسي فوزي البنزرتي، المدير الفني لنادي الرجاء الرياضي، على دكة البدلاء، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، لحساب الجولة الأولى من الدوري المغربي للمحترفين، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

وعلم "winwin" من مصادر بنادي أولمبيك آسفي أن مسؤولي الأخير انتظروا نهاية الشوط الأول من المباراة ليتوجهوا إلى مراقب اللقاء، وحرروا اعتراضًا رسميًّا على وجود البنزرتي في الملعب، مستندين إلى عقوبة سابقة أصدرتها لجنة الانضباط والروح الرياضية في حقه، شهر أغسطس/ آب من عام 2021، حينما كان مديرًا فنيًا للوداد في تلك الفترة.

وكان الاتحاد المغربي أوقف البنزرتي 6 مباريات، لم يستنفد منها واحدةً بسبب رحيله عن الوداد بعد أيام من إصدار العقوبة.

وأتت معاقبة البنزرتي إثر أحداث شهدتها نهاية مباراة سابقة جمعت الوداد بالمغرب التطواني، لحساب نصف نهائي كأس العرش أغسطس 2021، وهي المواجهة التي انتهت بإقصاء الوداد من المنافسة التي تُوّج بلقبها الجيش الملكي.

ويطالب أولمبيك آسفي بإعلانه فائزًا في المباراة ضد الرجاء، مثلما تشير إليه لوائح الاتحاد المغربي، التي تنص على اعتبار النادي منهزمًا بثلاثة أهداف لصفر في حال إشراك لاعب أو مسؤول فني أو إداري موقوف بقرار من لجنة الانضباط، وهو ما يرى الفريق "المسفيوي" أنه ينطبق على حالة البنزرتي، الذي لم يستنفد عقوبته، وحضر المباراة دون سندٍ قانونيٍّ.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: