نهضة بركان يضغط على "الكاف" قبل مباراة الإياب في المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 21:35
من تدريبات نادي نهضة بركان المغربي (facebook/rsbfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنتظر الجماهير المغربية والجزائرية قرار الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف"، أو محكمة التحكيم الرياضي "كاس" للفصل في مصير مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية.

وينتظر الجميع قرار الجهات المختصة خلال الساعات القادمة، قبل موعد مباراة الإياب المقررة يوم الأحد القادم في المغرب، والتي قد تعرف بدورها أزمة أخرى بين الفريقين، لنفس الأسباب. 

نهضة بركان يضغط على "الكاف"

وفي هذا السياق، علم موقع "winwin" من مصدر خاص أن مجلس إدارة نادي نهضة بركان المغربي، تواصل مع الاتحاد الأفريقي "كاف" في الساعات الأخيرة.

وأوضح المصدر ذاته أن تواصل النادي المغربي مع "الكاف" يعد بمثابة وسيلة ضغط منه لأجل التعرف على مصير مواجهة الذهاب، وذلك قبل لقاء الإياب بالمغرب، أملًا منه في الحفاظ على استفادته من أحقية مباراة الإياب على أرضه وبين جماهيره.
 


وأشار المصدر إلى أن أزمة الأقمصة التي اندلعت في الجزائر نهاية الأسبوع الماضي، ستمتد إلى ملعب مباراة الإياب بين نهضة بركان واتحاد العاصمة المقررة حتى الآن في 28 من أبريل الجاري، موضحًا أن الفريق المغربي يستعد للعب بنفس الأقمصة التي احتج عليها الطرف الجزائري في لقاء الذهاب وكانت سببًا في تعليق المواجهة، متشبثًا بموقفه القاضي بأن هذه الأقمصة معتمدة من "الكاف".

تفاصيل أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة

 

وبالعودة إلى تفاصيل الأزمة، فقد احتجزت مصالح الجمارك الجزائرية صباح الجمعة الماضية معدّات خاصة بالفريق المغربي وبينها أقمصة لاعبي الفريق التي تتضمن خارطة المغرب مرفقة بخريطة الصحراء الغربية، وهو الأمر الذي تحوّل إلى أزمة، أمام إصرار الطرف المغربي على استرجاع قمصانه وسط رفض جزائري، ويأتي ذلك في إطار الخلاف بين البلدين حول قضية الصحراء، فضلًا عن قطع السلطات الجزائرية علاقاتها مع المغرب منذ صيف 2021، بالتوازي مع إغلاق مجالها الجوي.

وتم تعليق المباراة المذكورة بسبب إصرار الفريقين على موقفيهما، حيث حضر الفريق المغربي إلى الملعب دون أقمصته، ودون أن ينزل إلى أرضية الميدان، حيث ظل في غرف الملابس المخصصة له، من جهته دخل فريق اتحاد العاصمة إلى الملعب وأجرى لاعبوه عملية الإحماء، قبل أن يلقوا التحية على الجماهير ثم عادوا إلى غرف الملابس، قبل أن يغادر الجميع الملعب.

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعدها بيانًا رسميًا بشأن تعليق المباراة التي أثارت الكثير من الجدل، وقال الكاف في بيانه: "لم تقم مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، المقرر إجراؤها يوم الأحد 21 أبريل 2024 في الجزائر العاصمة، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان".

وأضافت الهيئة الكروية الأفريقية في بيانها: "سيتم عرض هذا الأمر على الجهات المختصة"، وختمت: "يعتذر الكاف من الرعاة وشركاء البث التليفزيوني والمشجعين عن الإزعاج الذي تسبب فيه إلغاء اللقاء".

شارك: