خاص | تطورات جديدة في أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 21:50
لاعبو فريق اتحاد العاصمة الجزائري (X/USMAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قضية مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان تطورات جديدة، حيث تلقى النادي الجزائري مراسلةً جديدةً من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن الطعن المقدم منذ أيام، عقب إقرار خسارة الفريق (0-3) على البساط في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان المغربي.

ولم تجرَ مباراة الذهاب بين الاتحاد وضيفه المغربي التي كانت مقررة يوم 21 أبريل/ نيسان الماضي على "ملعب 5 يوليو" بسبب رفض الفريق الضيف الدخول إلى أرض الملعب، متحججًا بحجز قمصانه الرسمية التي صادرتها الجمارك الجزائرية بالمطار لاحتوائها على رموز سياسية (خريطة المغرب مدمجة مع الأراضي الصحراوية المتنازع عنها).

واعتبر "الكاف" اتحاد العاصمة خاسرًا للمواجهة على الميدان بثلاثية نظيفة، دون نشر أي مواد قانونية استند عليها في قراره الذي نشره عبر موقعه الرسمي، وهو ما جعل مسؤولي النادي الجزائري يتقدمون بطعن أمام لجنة الاستئناف، من أجل إعادة النظر في قرار لجنة المسابقات.

اتحاد العاصمة يتلقى مراسلة جديدة من "الكاف"

ووفقًا لما علمه موقع "winwin" من مصادر موثوقة اليوم الخميس، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" قد تلقى اليوم ردّ لجنة الاستئناف على مستوى "الكاف"، بشأن الطعن المقدم، عقب قرار خسارة مباراة الذهاب التي كانت مقررة بالجزائر.

وكانت لجنة المسابقات أصدرت بيانا بعد تاريخ مباراة الذهاب بساعات، تضمن قرارا بخسارة الاتحاد على البساط 3-0، إضافةً إلى تثبيت موعد مباراة الإياب بين الفريقين في المغرب يوم 28 أبريل الماضي، مع إحالة القضية إلى لجنة الانضباط من أجل النظر في تسليط عقوبات إضافية محتملة على النادي الجزائري.

وأكد مصدرنا أن إدارة اتحاد العاصمة قررت اتخاذ خطوات إدارية جديدة، بسبب عدم اقتناعهم بقرار لجنة الاستئناف الذي وصلهم، حيث سيقدم النادي طعنًا جديدًا على مستوى محكمة التحكيم الرياضي "كاس" في آجال لا تتعدى 10 أيام من تاريخ وصول مراسلة لجنة الاستئناف، وفقًا لما تنص عليه القوانين.

وكان الاتحاد الجزائري قد رفع طعنًا أمام "كاس" للتظلم ضد ترخيص الاتحاد الأفريقي لنادي نهضة بركان بارتداء قمصان تحمل شعار "الخريطة"، وهو الأمر الذي يتعارض مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم -حسب مسؤولي الاتحاد الجزائري، في انتظار الفصل في القضية.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المسابقات على مستوى "كاف" قد أعلنت عبر بيان رسمي فوز نهضة بركان على البساط (3-0) في مباراة الإياب أيضًا، بعدما رفض الفريق الجزائري النزول إلى أرض الملعب للسبب المعروف.

شارك: