اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 22:18
صورة جماعية للاعبي اتحاد الجزائر (X/USMAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تزال أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان تصنع الحدث في الساحة الرياضية، على خلفية تعليق مباراة الفريقين التي كانت مقررة سهرة أمس الأحد، بالعاصمة الجزائر، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.

واحتجزت مصالح الجمارك الجزائرية صباح الجمعة الماضية معدّات خاصة بالفريق المغربي بينها أقمصة لاعبي الفريق التي تتضمن خارطة المغرب التي تحمل خريطة الصحراء الغربية، وهو الأمر الذي تحوّل إلى أزمة، أمام إصرار الطرف المغربي على استرجاع قمصانه وسط رفض جزائري، ويأتي ذلك في إطار الخلاف بين البلدين حول قضية الصحراء، فضلًا عن قطع السلطات الجزائرية علاقاتها مع المغرب منذ صيف 2021، بالتوازي مع إغلاق مجالها الجوي.

وتم تعليق مواجهة فريقي اتحاد العاصمة ونهضة بركان بسبب إصرار الفريقين على موقفيهما، حيث حضر الفريق المغربي إلى الملعب دون أقمصته، ودون أن ينزل إلى أرضية الميدان، حيث ظل في غرف الملابس الخاصة به، من جهته دخل فريق اتحاد العاصمة إلى الملعب وأجرى لاعبوه عملية الإحماء، قبل أن يلقوا التحية على الجماهير ثم عادوا إلى غرف الملابس، ليغادر الجميع بعدها.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد راسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) قبل نحو ساعتين من موعد انطلاق المواجهة، وطلب السماح للفريق المغربي بلعب المواجهة بالقمصان التي احتجزت بالمطار، قبل أن يعبّر لاحقًا عن أسفه حيال عدم إجراء المباراة، وعرض القضية على الجهات المختصة، في انتظار إصدار قرار نهائي.

أول تعليق رسمي من نادي اتحاد العاصمة

في ظل عدم اتضاح الرؤى كليًا حول مصير المباراة، خرج نادي الاتحاد ببيان رسمي، تضمن تصريحات من رئيس مجلس الإدارة كمال حسينة، وجاء فيه: "تتقدم إدارة اتحاد العاصمة ممثلة في رئيسها كمال حسينة، بجزيل الشكر لكل الجزائريين في كامل ربوع الوطن وبالأخص الأسرة الكروية على الوقفة التضامنية مع الفريق، إثر تعرضه لحملة تشويش قبل خوض ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية أمام نهضة بركان المغربي".

وتابع البيان: "وتعبّر الهبّة التضامنية التي لقيها اتحاد العاصمة عن مدى تماسك أبناء الجزائر في رسالة قوية مباشرة لكل المشككين. كما يعبر رئيس اتحاد العاصمة عن امتنانه أيضًا للموقف الرياضي المشرّف الذي أظهره مناصرو فريقنا في مدرجات ملعب 5 يوليو 1962، رغم رفض الفريق المنافس الدخول إلى أرضية الميدان لخوض اللقاء.. عاشت الجزائر وتحيا لياسما".

قريشي لـwinwin: سندافع عن حقوقنا بكل الطرق القانونية

وتواصل "winwin" مع توفيق قريشي، المدير الرياضي لنادي الاتحاد، وأدلى بتصريحات بشأن تعليق مباراة الذهاب، وقال: "في الوقت الحالي نحن ننتظر مراسلة الكاف حتى نفكر في الخطوة التي سنقوم بها، لقد قمنا بخطوات استباقية تحسبًا لأي طارئ، أو أي قرار يهضم حق نادينا".

وتابع: "نحن في تواصل مستمر مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وسندافع عن حقوق نادينا بكل قوة، ونحن مستعدون للذهاب لمختلف الهيئات القانونية من أجل تحقيق هذا الأمر، خاصةً أن الفريق المغربي هو مَن رفض النزول إلى أرض الملعب، وهذا الأمر أكده لنا حكم المباراة".

وبسؤاله عن موقف النادي من مواجهة الإياب في المغرب، تابع: "سنحضر لتلك المباراة بشكل عادي، وننتظر ما سيحصل فيما يخص المباراة التي لم تُلعب، والأهم أننا سنستعمل كل الطرق القانونية من أجل الحفاظ على حظوظنا التي يكفلها القانون".

ووفقًا لمعلومات استقاها موقع "winwin" من مصادر مطلعة، فإن نادي اتحاد العاصمة يتواصل بشكل مستمر مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل استخدام كل الطرق القانونية التي تكفل للنادي حقوقه على مستوى الهيئات الدولية الرياضية والقانونية.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الإياب بين الفريقين مقررة يوم 26 أبريل/ نيسان الجاري في مدينة بركان، ويبقى مصير إجراء المواجهة متعلقًا بالقرارات التي ستصدر من طرف الهيئات الكروية الرسمية حول المباراة المعلقة.

شارك: