ماذا قال حارس كرواتيا بعد تألقه في مواجهة اليابان؟

2022-12-05 22:40
الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش من مباراة اليابان في ثمن نهائي كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر دومينيك ليفاكوفيتش، حارس مرمى منتخب كرواتيا، عن سعادته الكبيرة بتفوق فريقه على اليابان، وتأهله إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا أن جميع زملائه أسهموا في هذا الإنجاز "الرائع" على حد وصفه.

وتجاوز المنتخب الكرواتي نظيره الياباني، اليوم الإثنين، بركلات الترجيح (3-1)، بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة، وقد عرفت المباراة تألق الحارس ليفاكوفيتش بصده لثلاث ركلات ترجيح.

وتحدث ليفاكوفيتش عقب نهاية المباراة، وقال: "أنا سعيد للغاية بهذا الفوز والتأهل، الأجواء كانت رائعة، وأشكر كل الجماهير التي شجعتنا طوال المباراة.. لقد كانت لحظات عصيبة في ركلات الترجيح، لكننا تمكنّا من الفوز أخيرًا".

وأضاف الحارس الكرواتي: "يمكن القول إن هذه اللحظة هي الأهم في مسيرتي الكروية، أنا فخور جدًا بما قمت به، وبمساعدتي لمنتخب بلدي في تحقيق التأهل".

واعترف حارس دينامو زغرب بقوة المنتخب الياباني رغم التفوق عليه، قائلًا: "لقد كانت مباراة صعبة ومعقدة أمام منتخب قوي يملك لاعبين جيدين يتميزون بالسرعة، لكننا حضّرنا جيدًا، وكنا في الموعد، ونجحنا في تحقيق الهدف".

فلاسيتش: عازمون على مواصلة المشوار

من جانبه، تحدث مهاجم كرواتيا، نيكولا فلاسيتش، عن تأهل فريقه إلى ربع نهائي المونديال، وقال: "خضنا مباراة صعبة وكنا تحت الضغط خلال ركلات الترجيح، لكننا فزنا وتأهلنا في نهاية المطاف، وهذا هو الأهم".

وقال مهاجم تورينو الإيطالي إن الفوز على اليابان لم يكن سهلًا، أمام منتخب كان قويًا في الميدان، وتابع: "كنا صبورين رغم التأخر في النتيجة، ووثقنا بأنفسنا للفوز، لقد قدمنا مباراة كبيرة، وعرفنا كيف نفوز بها".

وأشاد فلاسيتش كثيرًا بزميله، حارس المرمى دومينيك ليفاكوفيتش، بقوله: "الحارس ساعدنا كثيرًا في التأهل وأشكره بشدة.. أنا سعيد لأجله. لقد كان بارعًا في صد الكرات الخطيرة، ثم في ركلات الترجيح".

وحول طموحات المنتخب الكرواتي في مونديال قطر، ختم فلاسيتش تصريحاته بالقول: "لا أعرف أين سنصل، ننتظر منافسنا في المباراة المقبلة، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا للتأهل، لا يهمنا مَن سنواجه، ونحن مركزون على مواصلة المشوار".

ويلتقي المنتخب الكرواتي في ربع النهائي مع الفريق الفائز في مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، التي تُجرى اليوم الإثنين.

شارك: