حارس كرواتيا يعادل رقمًا مميزًا في تاريخ كأس العالم

2022-12-05 21:32
الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش من مباراة اليابان في ثمن نهائي كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش منتخب بلاده إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، بتألقه في مواجهة اليابان، التي جرت اليوم الإثنين على ملعب "الجنوب"، مُحققًا رقمًا مميزًا في تاريخ نهائيات كأس العالم، كما اختارته "فيفا" رجلًا للمباراة.

وتعادل المنتخب الكرواتي مع نظيره الياباني في الوقتين الرسمي والإضافي بنتيجة (1-1)، ما جعلهما يحتكمان إلى ركلات الترجيح لتحديد المتأهل، وكانت الغلبة لكرواتيا بالفوز (3-1)، لتتأهل كرواتيا إلى دور الثمانية، لتواجه المتأهل من مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية التي تُجرى سهرة الليلة. 

وتمكن حارس كرواتيا ليفاكوفيتش من صد 3 ركلات ترجيح من أمام لاعبي اليابان، وأسهم بقسط كبير في تأهل منتخب بلاده.

وإحصائيًّا، بات ليفاكوفيتش ثالث حارس مرمى يتصدى لهذا العدد من ركلات الترجيح في مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم، بعد البرتغالي ريكاردو في نسخة ألمانيا عام 2006 ضد إنجلترا، والكرواتي الآخر دانييل سوباسيتش الذي صد 3 ركلات ترجيح أيضًا في مواجهة الدنمارك في مونديال 2018 بروسيا.

من جهة أخرى، تمكَّن المنتخب الكرواتي من التأهل للمرة السابعة بركلات الترجيح في مباريات خروج المغلوب بنهائيات كأس العالم، أكثر من أي منتخب آخر في تاريخ البطولة.

يُذكر أن المنتخب الكرواتي خاض نهائي كأس العالم روسيا 2018، بعدما حقق 3 تأهلات في أدوار خروج المغلوب في طريقه إلى المشهد الختامي، في سيناريو يظل حدوثه أمرًا واردًا في النسخة الحالية أيضًا، رغم تغيُّر المكان والزمان.

شارك: