ليونيل ميسي يواجه كيلور نافاس بذكريات الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 17:32
من مواجهة سابقة بين ليونيل ميسي وكيلور نافاس في الدوري الإسباني 2016-17 (facebook/LaLiga)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيتجدد اللقاء مرة أخرى بين ليونيل ميسي وكليور نافاس، في شهر مارس/ آذار، في مواجهة بينهما بذكريات الكلاسيكو، وهي الأولى مُنذ 3 سنوات.

ويلتقي منتخب الأرجنتين وديًّا مع منتخب كوستاريكا، حيث يحل الأخير بدلًا من نيجيريا، خلال جولة منتخب راقصي التانغو في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع من مارس المقبل، بعد إلغاء جولته الآسيوية.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن وصيف بطل أفريقيا لن يكون قادرًا على مواجهة "الألبيسيليستي" في الـ26 من الشهر المقبل في كاليفورنيا، كما كان متفقًا عليه، بسبب مشاكل إدارية في التأشيرات.

وبسبب هذه المشكلة، سيكون المنتخب الكاريبي هو من سيواجه بطل العالم في 2022 بقطر، خلال فترة التوقف الدولي في مارس.

وسيقوم المنتخب الأرجنتيني بهذه الجولة في الأراضي الأمريكية خلال الفترة من 18 وحتى 26 مارس؛ وستكون المباراة الأولى لرفاق النجم ليونيل ميسي في هذه الجولة أمام السلفادور يوم 22 منه، بينما ستكون المباراة الثانية أمام "لوس تيكوس" في الـ26 من الشهر ذاته في ملعب (لوس أنجلوس التذكاري).

اللقاء يتجدد بين ليونيل ميسي وكيلور نافاس

وبعد 3 سنوات، يتجدد اللقاء بين الأرجنتيني وكيلور نافاس، حيث سبق لنجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق، أن واجه الحارس الكوستاريكي، عندما كان لاعبًا في ليفانتي وريال مدريد وباريس سان جيرمان.

والتقى ميسي ونافاس في 14 مباراة سابقة، فاز ميسي في (5) لقاءات، بينما نافاس انتصر في (4) مباريات، وحسم التعادل خمس مواجهات بينهما؛ وسجّل النجم الأرجنتيني (9) أهداف في 14 لقاءً.

نافاس تفوق على ميسي في مباراتهما الأخيرة

وكانت المباراة الأولى بين ميسي ونافاس في موسم 2013-14، عندما التقى برشلونة مع ليفانتي، وفاز النادي الكتالوني (7-0)، ووقع حينها ليو على ثنائية في شباك الحارس الكوستاريكي، بينما كانت الثانية في الموسم نفسه وانتهت (1-1)، ولم يتمكن ليو من هز الشباك.

وتجدد اللقاء مرة أخرى بينهما في مناسبات عديدة، أبرزها في موسم 2015-16، عندما التقى اللاعبان مرتين في كلاسيكو الأرض، إلا أنّ ميسي لم يتمكن مجددًا في المناسبتين من هز الشباك، رغم انتصار البلوغرانا ذهابًا (4-0)، فيما غاب عن التسجيل إيابًا في لقاء حسمه الميرنغي (2-1).

وفي موسم 2016-17، لم يتمكن ليونيل ميسي من التسجيل في شباك كيلور نافاس ذهابًا، في لقاء انتهى (1-1)، ولكن أنهى صيامه ضد الأخطبوط الكوستاريكي في كلاسيكو "سانتياغو برنابيو" في لقاء انتهى (3-2)، ووقع ميسي على ثنائية في تلك المباراة برسم الجولة الـ33.

وتواجه ميسي ونافاس في موسم 2017-18 بكأس السوبر الإسباني، وخسر النادي الكتالوني في المباراتين، حيث كانت تُقام البطولة بنظام الذهاب والإياب بين بطلي الدوري والكأس، وسجّل ميسي هدفًا في الذهاب الذي انتهى (3-1)، بينما في الإياب فاز ريال مدريد (2-0).

وعاد ليو ليتمكن من هز شباك نافاس في الموسم ذاته، ولكن بمسابقة الدوري الإسباني، وأحرز هدفًا في مواجهة انتهت (3-1) لصالح برشلونة، بينما لم يتمكن من إحراز هدف بمباراة الدور الثاني التي انتهت (1-1)؛ وبموسم 2018-19 في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، لم ينجح ليو في التسجيل في المباراتين.

وحتى بعد رحيل نافاس عن ريال مدريد، والانتقال إلى باريس سان جيرمان، أوقعت القرعة النادي الباريسي ضد برشلونة في موسم 2020-21، وانتصر باريس ذهابًا (4-1)، وسجّل ميسي هدف البلوغرانا الوحيد، بينما حسم التعادل الإيجابي لقاء الإياب (1-1)، ورغم إحراز "ليو" هدفًا في تلك المباراة، لكن نافاس صعّب الأمور عليه كثيرًا، حيث تصدى لركلة جزاء من البولغا الأرجنتيني وتصدى لـ9 فرص مُحققة في المباراة.

يُشار إلى أنّ مواجهة الأرجنتين وكوستاريكا تعد بمثابة إعداد جيد لمنتخب التانغو، قبل خوض غمار بطولة كوبا أمريكا التي يبحث فيها الفريق عن الدفاع عن لقبه القاري في الولايات المتحدة، خلال الفترة من 20 يونيو/حزيران وحتى 14 يوليو/تموز المقبلين.

وفي المقابل، تبحث كوستاريكا عن مقعد مؤهل للمشاركة في البطولة، حيث ستلتحق بالمجموعة الرابعة التي تضم البرازيل، كولومبيا، باراغواي، في حال الفوز على هندوراس في المباراة الفاصلة.

شارك: