ليونيل ميسي يعود إلى ملعب كامب نو.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:24
الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص فريقه السابق برشلونة في ملعب كامب نو (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال تقرير صادر عن صحيفة سبورت (Sport) الإسبانية الموالية لبرشلونة اليوم الثلاثاء 27 فبراير/ شباط، إن إدارة النادي الكتالوني تدرس تسمية بوابات ملعبه (كامب نو) على أسماء أساطير الفريق، وفي مقدّمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ملعب (كامب نو) يخضع للتجديد في الفترة الحالية، وهذا سبب خوض برشلونة مبارياته في ملعب (مونتغويك) الأولمبي.

من المنتظر أن يعيد برشلونة افتتاح ملعبه التاريخي (كامب نو) بعد أعمال التجديد، في أواخر العام الحالي 2024، وتحديدًا في نوفمبر/ تشرين الثاني، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الـ125 لتأسيس النادي، إذ يريد الـ(بارسا) دمج المناسبتين معًا.

وفقًا للمصدر، يستهدف الرئيس خوان لابورتا تسمية البوابات الرئيسية للملعب بأسماء أساطير النادي، فمثلًا ستكون البوابة رقم 10 مخصصّة لليونيل ميسي والبوابة 20 لسيرجي روبرتو، ولن يقتصر الأمر على اللاعبين، بل سيشمل المدربين والرؤساء السابقين.

المقترح الجديد يشبه ما فعله نادي إسبانيول -المنتمي إلى إقليم كتالونيا- عندما أعاد افتتاح ملعبه (كورنيلا إل برات) عام 2009، حيث أطلق اسم المدرب إرنستو فالفيردي على البوابة "89"، إضافة إلى بعض الشخصيات التاريخية أمثال جوزيب بارا وتوني أرجيليس.

شاهد أعمال التجديد في ملعب كامب نو

أمّا ميسي (36 عامًا) فقد قاد إنتر ميامي إلى حصد لقب كأس الدوريات الموسم الماضي، وكلل الموسم بالفوز بجائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول (France Football) الفرنسية، وجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) ليكون بذلك أكل الأخضر واليابس من حيث الجوائز العالمية عن عام 2023.

ماذا قدّم ميسي في الموسم الحالي؟

دشّن النجم الأرجنتيني موسمه الحالي (2024) مع إنتر ميامي بأفضل حال، حيث تألق في أول جولتين من الدوري الأمريكي للمحترفين بقميص الفريق الجنوبي، بعد أن قدّم تمريرة حاسمة وقاده للفوز في الجولة الافتتاحية بنتيجة (2-0) ضد فريق سالت ليك، ثم سجّل هدفًا حاسمًا في التعادل بالجولة الثانية أمام لوس أنجلوس بنتيجة (1-1).

ويتأهب ميسي حاليًا لمباراة الجولة الثالثة أمام فريق أورلاندو سيتي يوم السبت المقبل، الموافق 2 مارس/ آذار.

ميسي يتألق في انطلاقة الدوري الأمريكي 2024
الجولةالمباراةهدفأسيست
1إنتر ميامي 2-0 سالت ليك 1
2إنتر ميامي 1-1 لوس أنجلوس1 
شارك: