ليونيل ميسي يستعيد ذكرياته الصعبة مع مغادرة برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 22:38
الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة السابق (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمعاناته من صعوبات كبيرة، رافقت رحيله عن برشلونة الإسباني وانتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صيف 2021.

وقال ميسي، خلال حلوله ضيفًا على البرنامج الحواري "بيغ تايم" للإعلامي المصري عمرو أديب والفنانة السورية أصالة نصري: "كان التغيير صعبًا، حينما ذهبت إلى باريس سان جيرمان، لأنني كنت بخير في برشلونة، وكنت أخطط للبقاء هناك".

وأضاف ليونيل ميسي: "لم أكن مستعدًا للرحيل (عن برشلونة). كل شيء حدث بسرعة خاطفة، واضطررت إلى إعادة بناء حياتي من البداية؛ حيث تعرفت إلى دوري آخر، نادٍ آخر، وغرفة ملابس جديدة".

وأشار ميسي إلى أنه عانى من صعوبات كبيرة في التأقلم، بعيد وصوله إلى برشلونة في عام 2000. وقد أعرب عن سعادته بحصوله على فرصه اللعب لفريق كبير بحجم البارسا، قائلًا: "كان الأمر باهرًا، واستمتعت به كثيرًا. لقد عاملوني جيدًا للغاية في برشلونة، وأنا ممتن لهم".

وترعرع ليونيل ميسي بأكاديمية برشلونة "لا ماسيا"، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول للنادي؛ حيث تمكن من كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ "البلوغرانا".

ويحمل ليونيل ميسي الرقم القياسي في عدد المباريات التي يخوضها لاعبًا بقميص برشلونة، برصيد 778 مباراة، كما يُعد النجم المُلقب بـ"البولغا" اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف بقميص البارسا (672 هدفًا).

ليونيل ميسي وباريس سان جيرمان.. تجربة صعبة لم تدم طويلًا

وتُوج ميسي بجميع الألقاب الجماعية والفردية الممكنة مع برشلونة. وبعد توقعات باعتزال اللاعب الأرجنتيني داخل قلعة "كامب نو"، اضطر في صيف 2021 إلى مغادرة النادي، بسبب الوضع الاقتصادي المتأزم للأخير.

وانتقل ليونيل ميسي حينها إلى باريس سان جيرمان عبر صفقة مجانية، ليقضي عامين لاعبًا داخل "حديقة الأمراء".

ولم تكن تجربة ميسي رائعة في باريس؛ حيث عانى المهاجم الأرجنتيني في التأقلم مع أجواء ناديه الجديد، رغم قدرته على التألق في الكثير من المباريات، خاصةً بموسمه الثاني.

ولم يجدد ميسي تعاقده مع باريس سان جيرمان، قبل أن يُكمل انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي، صيف العام الماضي 2023، عبر صفقة انتقال حر أخرى. ويمتد تعاقد ميسي مع إنتر ميامي حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2025.

شارك: