ليونيل ميسي خارج قائمة الأرجنتين لمواجهتي تشيلي وكولومبيا

2022-01-19 22:54
الأرجنتيني ليونيل ميسي من مواجهة منتخب بلاده لباراغواي في تصفيات مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن منتخب الأرجنتين لكرة القدم اليوم الأربعاء 19 يناير/ كانون الثاني عن قائمة لاعبيه التي ستواجه كولومبيا وتشيلي في تصفيات كأس العالم قطر 2022، وخلت من اسم القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي (34 عامًا)، في أبرز مفاجآت قائمة المدرب ليونيل سكالوني.


وفي الـ28 من يناير الحالي، ستقابل الأرجنتين خارج ملعبها تشيلي ضمن مباريات الجولة الـ15 من تصفيات أمريكا الجنوبية، وستستقبل الأرجنتين كولومبيا في الثاني من فبراير/ شباط في الملعب الذي يحمل اسم أسطورة الأرجنتين "ماريو كيمبس" بمدينة كوردوبا.

ميسي ليس جاهزًا 100% بعد للمشاركة


ويمر ميسي في الوقت الحالي بفترة نقاهة بعد تعافيه من فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي أصيب به أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وذلك خلال الاحتفال بأعياد الميلاد في مسقط رأسه بمدينة روزاريو الأرجنتينية رفقة عائلته.


من جهته أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أمس الثلاثاء عن عودة ميسي إلى التدريبات الجماعية للفريق، بعد تعافيه من الفيروس وغيابه عن أول 3 لقاءات في العام الجديد 2022 أمام فين وليون وبريست.

لقاء "سري" ثلاثي أراح ميسي أمام تشيلي وكولومبيا


وذكرت يومية "أوليه" الأرجنتينية الشهيرة أن اتحاد كرة القدم المحلي قرر إراحة ميسي في مباراتي تشيلي وكولومبيا، لمنحه الفرصة للاستعداد للمشاركة مع فريقه باريس سان جيرمان الذي يستعد لخوض مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


كما أن المنتخب الأرجنتيني قد ضمن التأهل سلفًا إلى كأس العالم قطر 2022 رفقة البرازيل، وبعد اجتماع ثلاثي بين إدارة باريس سان جيرمان والاتحاد الأرجنتيني ومدرب المنتخب سكالوني، تقرر إراحة ميسي أمام تشيلي وكولومبيا.


نظام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022
 

تلعب منتخبات القارة العشرة جميعًا في مجموعة واحدة، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى مسابقة كأس العالم مباشرة، فيما يخوض صاحب الترتيب الخامس الملحق العالمي، ونرصد لكم الترتيب الحالي لتصفيات أمريكا الجنوبية المونديالية:
 

  1. البرازيل 35
  2. الأرجنتين 29
  3. الإكوادور 23
  4. كولومبيا 17
  5. بـــيــرو  17
  6. تــشيـلي 16
  7. أوروغواي 16
  8. بوليفيا 15
  9. باراغواي 13
  10. فنزويلا 7
شارك: