ليفركوزن يُحطّم رقم بايرن التاريخي ويتصدر بفارق 11 نقطة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 02:31
باير ليفركوزن يحطم إنجاز بايرن ميونخ في الدوري الألماني (X / Bayer 04 Leverkusen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزّز باير ليفركوزن سلسلة مبارياته بلا خسارة إلى 33 ليحطّم رقم بايرن ميونخ القياسي، وذلك بعد أن تغلب على ضيفه ماينز 2-1 في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم ليبتعد مؤقتًا بفارق 11 نقطة عن العملاق البافاري حامل اللقب.

ليفركوزن يواصل التفوق أمام المنافسين

وتفوّق ليفركوزن على أطول سلسلة بلا خسارة والمسجلة سابقًا باسم بايرن ميونخ تحت قيادة مدربه السابق هانزي فليك عندما بقي 32 مباراة متتالية بلا خسارة بين ديسمبر/ كانون الأول 2019 وسبتمبر/ أيلول 2020، وحينها فاز العملاق البافاري برباعية تاريخية تضمنت ألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية (تبعها لاحقًا بإحراز كأس السوبر الألمانية وكأس العالم للأندية).

وسجّل هدفي ليفركوزن السويسري غرانيت تشاكا (3) وروبرت أندريخ (68) فيما جاء هدف ماينز عبر دومينيك كوهر (8).

ورفع فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو رصيده إلى 61 نقطة في المركز الأول بفارق 11 نقطة عن بايرن ميونخ الذي يواجه لايبزيغ السبت بعد أيام قليلة من إعلانه الانفصال عن مدربه توماس توخيل في نهاية الموسم.

من جهته، يقبع ماينز في المركز السابع عشر ليبقى مهددًا في الهبوط برصيد 15 نقطة من فوزين فقط مقابل 9 تعادلات و12 خسارة.

ليفركوزن يواصل زحفه نحو لقب البوندسليغا

وواصل ليفركوزن رحفه نحو لقبه الأول على الإطلاق في البوندسليغا، كما يملك فرصة لتحقيق ثلاثية تاريخية؛ حيث بلغ نصف نهائي كأس ألمانيا وثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ". وهذا الفوز هو الخامس تواليًا لليفركوزن في مختلف المسابقات، والرابع تواليًا في الدوري.

ومنح تشاكا بداية قوية لأصحاب الأرض، ومنحهم التقدم بتسديدة صاروخية من مشارف المنطقة بعد مرور ثلاث دقائق فقط، محرزًا هدفه الأول بقميص ليفركوزن (3).

وعادل الضيوف النتيجة بعد ركلة حرّة نفذها لاعب ليفركوزن السابق نديم عامري وصلت في النهاية إلى رأس كوهر الذي أودعها المرمى (8). وكاد ماينز يخطف التقدم في بداية الشوط الثاني لكنّ كرة الكوري الجنوبي لي جاي-سونغ مرّت فوق المرمى.

وقبل 20 دقيقة تقريبًا من نهاية الوقت الأصلي، ارتكب حارس ماينز روبن رينتنر خطأ كبيرًا عندما حاول التصدي لتسديدة إندريخ البعيدة؛ لكنها ارتدت من يديه للمرمى على نحو مفاجئ (68).

وطرد في وقت متأخر من المباراة اللاعب جيسيك نغانكام ببطاقة حمراء مباشرة بعد 15 دقيقة من دخوله من دكة البدلاء بسبب تدخله العنيف على تشاكا (80).

شارك: