ليفربول يجهّز "الخطة ب" استعدادًا لرحيل محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 11:36
المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (X/CFC_Janty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقترب مغادرة محمد صلاح لفريقه ليفربول الإنجليزي في كل مرة من الواقع، ولعلّ ما يعزّز الفرضيات بهذا الشأن، الأخبار والتقارير المتواترة عن الأسماء البديلة القادرة على تعويض "نجم الفراعنة" في معقل "أنفيلد".

ولن يكون محمد صلاح الاسم الوحيد المرشح بقوة لمغادرة "الريدز"، فإلى جانب عدد من اللاعبين الآخرين الذين تحوم الشكوك بشأن رحيلهم، فقد أعلن المدرب الألماني يورغن كلوب منذ أشهر، رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد 9 مواسم كاملة قضّاها على رأس الفريق.

وتلقّت آمال محمد صلاح وليفربول في الخروج بلقب في الموسم الحالي، ضربتين قويتين، حيث خسر صدارة الدوري الإنجليزي لمصلحة مانشستر سيتي بفارق نقطتين، إثر سقوطه المفاجئ الأحد الماضي على ميدانه أمام كريستال بالاس بهدف من دون رد.

وتكبّد الفريق هزيمة صادمة بثلاثية نظيفة في "الأنفيلد" على يد أتالانتا الإيطالي في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس الماضي، ليضع قدمًا خارج البطولة "منطقيًّا"، قبل أن يتجدّد الموعد اليوم الخميس في لقاء الإياب في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ليفربول يحدّد بديل محمد صلاح

في ظلّ تكهّنات قوية برحيل محمد صلاح والتحاقه بكوكبة النجوم في دوري روشن السعودي، تكثّفت جهود إدارة ليفربول في الأسابيع الأخيرة لإيجاد البديل المناسب للفرعون المصري، الذي ينتهي عقده في 30 يونيو/حزيران 2025.

وبحسب مصادر موقع "Fichajes" المختص في رصد أخبار ميركاتو اللاعبين والمدربين، فإنّ ليفربول وضع الجناح الهجومي الغاني محمد قدوس، نجم نادي وست هام يونايتد، هدفًا أساسيًّا في الصيف المقبل، في حال مغادرة محمد صلاح.

وبرغم الفوارق من حيث الخبرة والمكانة، بين صلاح وقدوس، غير أنّ الأخير لفت الأنظار في الدوري الإنجليزي، منذ انضمامه إلى "المطارق" في الميركاتو الصيفي الماضي قادمًا من أياكس أمستردام في صفقة كلّفت النادي الإنجليزي 40 مليون يورو.

ويعد قدّوس صاحب الـ23 عامًا والذي تقدّر قيمته التسويقية بـ50 مليون يورو بحسب "ترانسفير ماركت"، من العناصر الأساسية في مخططات المدرب ديفيد مويز، حيث خاض 39 مباراة مع وست هام في الموسم الجاري، سجّل خلالها 13 هدفًا، ومنح 4 تمريرات حاسمة حتى الآن.

محمد صلاح يدنو من نهاية مغامرته مع ليفربول

يقضي صلاح (31 عامًا) موسمه السابع تواليًا في ليفربول، منذ انضمامه من روما الإيطالي في 2017، وتمكّن منذ ذلك الوقت من فرض نفسه عنصرًا مهمًّا وركيزةً لا غنى عنها في تشكيلة فريقه. وقد أسهم اللاعب المُلقب بـ"الملك المصري" في تتويج "الريدز" بألقاب مهمة، على غرار دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 والدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020.

وإجمالًا، خاض "مو" 342 مباراة مع ليفربول بمختلف البطولات، مُسجلًا 209 أهداف. ويحتل حاليًا المركز الخامس على سلم الهدافين التاريخيين للنادي الإنجليزي.

شارك: