ليفربول يتمسك بماني.. ويرفض عرضا رسميا من بايرن ميونيخ

2022-06-06 13:43
السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الصحفي الإنجليزي بصحيفة "ذا تايمز" البريطانية، بول جويسي، مساء الأحد 5 يونيو/ حزيران، أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي رفضت أول عرضٍ تقدَّم به نادي بايرن ميونيخ الألماني لضم النجم الدولي السنغالي ساديو ماني.

وكان ماني أعطى إشارةً قويةً لقُرب رحيله عن ليفربول، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة 3 يونيو، قبل مباراة منتخب بلاده أمام بنين السبت (4 يونيو)، في تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، والتي انتهت بفوز السنغال 3-1.

الصحفي الإنجليزي بول جويسي يؤكد أن ليفربول رفض عرض بايرن ميونيخ الأول لضم ماني

وردًّا على أحد الصحفيين الذي قال إن 60 أو 70% من الشعب السنغالي يريدون رحيل ماني عن ليفربول هذا الصيف بحسب استطلاع رأي، أجاب ماني قائلًا: "سأفعل ما يريدون، سنرى قريبًا".

وقال جويسي إن العرض الأول المُقدَّم من بطل الدوري الألماني في آخر 10 مواسم لضم ماني يُقدر بـ 24.5 مليون يورو، مع 4.7 ملايين يورو إضافية كحوافز ومتغيرات للصفقة.


وأشار الصحفي الإنجليزي في حديثه إلى أن ليفربول رفض عرض بايرن ميونيخ، وواصل تمسكه بلاعبه الدولي السنغالي الذي بات الهداف التاريخي لمنتخب بلاده بعد أن سجل الأهداف الثلاثة للسنغال خلال فوزها الأخير على بنين.

ويرتبط ماني بعقد مع ليفربول يمتد إلى غاية 30 يونيو 2023، وإحصائيًّا، خاض الدولي السنغالي 34 مباراة مع ناديه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" الموسم المنقضي 2021-22، مُسهمًا بـ 20 هدفًا (سجّل 16 هدفًا، قدّم 4 تمريرات حاسمة)، كما أسهم بـ 6 أهداف (سجّل 5 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة واحدة) في 13 مباراة خاضها رفقة "حُمر الميرسيسايد" في دوري أبطال أوروبا بالموسم ذاته.

أسماء مرشحة لخلافة ساديو ماني في ليفربول

كانت صحيفة "فوتبول لندن" البريطانية، كشفت في تقرير لها، السبت 4 يونيو، أن نجم تشيلسي الإنجليزي، الأمريكي كريستيان بوليسيتش، ضمن قائمة اهتمامات ليفربول لتعويض رحيل ساديو ماني المحتمل.

ليفربول يراقب الأمريكي كريستيان بوليسيتش
 

ومن المُقرر أن ينتهي عقد بوليسيتش مع تشيلسي عام 2024، ممّا يُصعب مهمة "الريدز" في التعاقد مع اللاعب هذا الصيف، بحسب خبراء.

كما أشارت تقارير صحفية أخرى إلى أن ليفربول دخل في محادثات أولية مع جناح بايرن ميونيخ الألماني، سيرج غنابري، لبحث إمكانية التعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية 2022، بعد أن رفض اللاعب جميع محاولات العملاق البافاري لتمديد عقده مع الفريق، حيث من المُفترض أن ينتهي عقده مع بايرن في 30 يونيو 2023.

وإلى جانب بوليسيتش وغنابري، ربطت تقارير صحفية جناح برشلونة، الفرنسي عثمان ديمبيلي، بإمكانية الانتقال إلى ليفربول هذا الصيف، كبديل لماني.

وينتهي تعاقد ديمبيلي مع برشلونة بنهاية شهر يونيو الجاري، ولا يبدو الدولي الفرنسي صاحب الـ25 عامًا في طريقه للتجديد مع العملاق الكتالوني، بحسب ما تشير إليه تقارير متنوعة.

شارك: