قائد ليفربول يسترجع ذكريات "الثلاثي الذهبي" بقيادة محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 16:32
ثلاثي ليفربول التاريخي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استرجع الهولندي فيرجيل فان دايك قائد ليفربول الإنجليزي، ذكريات تألق فريقه قبل سنوات بفضل امتلاكه ثلاثيًا هجوميًا ذهبيًا بقيادة المصري محمد صلاح.

وقال فان دايك في مقابلة نقلها موقع "tbrfootball" إن نجاحات ليفربول السابقة جاءت بفضل امتلاك الثلاثي الهجومي صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وتابع المدافع الهولندي حديثه بالقول: "حققنا نجاحات كبيرة مع وجود لاعب بحجم صلاح محاطًا بالثنائي ساديو ماني وروبرتو فيرمينو وهما من أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، كان ليفربول محظوظًا بهذا الثلاثي الهجومي الذي ساعدنا على تحقيق الكثير من الإنجازات".

فان دايك يوضح أدوار ثلاثي ليفربول بقيادة محمد صلاح

وأضاف القائد الهولندي: "دور هذا الثلاثي لم يقتصر على تسجيل الأهداف، لقد كانوا يقدمون عملًا دفاعيًا كبيرًا، كل ذلك سهل علينا الكثير من العمل، لقد كانوا رائعين للغاية".

وأكمل: "العمل أمامهم في التدريبات كان يمثل مهمة صعبة للغاية، لكنهم قدموا لنا الفائدة من خلال تعلم كيفية التعامل مع المهاجمين والأجنحة ومراقبتهم وقطع الكرة من بين أقدامهم، فالتدرب مع الأفضل في العالم يساعدك كثيرًا".

لاعب فان دايك المفضل

وكشف فان دايك عن اللاعب المفضل لديه من بين الثلاثي الهجومي التاريخي في ليفربول، مؤكدًا أن روبرتو فيرمينو كان الأقرب لقلبه وقتها بسبب شخصيته؛ إذ يقول: "روبرتو فيرمينو كان يملك شخصية رائعة، لقد كان له دور كبير في نجاحاتنا خلال السنوات الأخيرة، إنه لاعب لا ينسى في تاريخ ليفربول".

وتمكن ليفربول من حصد لقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، بفعل قدرات الثلاثي الناري صلاح وفيرمينو إلى جانب ساديو ماني.

وبعد رحيل ساديو ماني قبل موسمين إلى بايرن ميونخ الألماني، انتهى هذا الثلاثي بانتقال روبرتو فيرمينو إلى الأهلي السعودي، فيما يواصل النجم المصري مشواره مع ليفربول حتى الآن.

جدير بالذكر أن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول يزداد غموضًا مع تبقي عام واحد على انتهاء عقده، وهو ما ينطبق على فيرجيل فان دايك، وسط تكهنات بقرب انتقال اللاعبين إلى دوري روشن السعودي، في حال عدم التوصل إلى اتفاق لتجديد عقديهما في الصيف المرتقب.

شارك: