ليفربول يتعثّر ويمنح مانشستر سيتي فرصة الابتعاد بالصدارة

2022-05-08 00:28
ليفربول فقد نقطتين ثمينتين في صراعه على لقب الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم توتنهام هوتسبير هدية من ذهب لمانشستر سيتي بعد أن عرقل ليفربول في مسيرته نحو الصدارة وفرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت 7 مايو/أيار على ملعب (أنفيلد رود) في قمة الجولة الـ36 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، نجح الفريق اللندني بسلاحه المعتاد من الهجمات المرتدة من تعقيد الأمور على أصحاب الأرض، وتقدم في النتيجة بهدف رائع لنجمه وهدافه هذا الموسم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقة 56، وهو الـ20 هذا الموسم له في المسابقة.

سعى "الريدز" بكل قوة لتسجيل هدف يعيدهم للقاء من جديد، وهو ما تحقق في الدقيقة 74 بفضل النجم الكولومبي لويس دياز. وفشل رجال الألماني يورغن كلوب فيما تبقى من وقت المباراة في تحقيق المراد بهدف يبقيهم في الصراع مع مان سيتي، إلا أن هذا لم يتحقق، ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين في سباقه المحتدم مع حامل اللقب.

وبالنقطة هذه يرتقي ليفربول للصدارة رفقة السيتي، بـ83 نقطة لكليهما، إلا أن فريق الإسباني بيب غوارديولا أمام فرصة ذهبية لزيادة الفارق في الصدارة والحفاظ على اللقب عندما يستقبل نيوكاسل يونايتد على ملعبه (الاتحاد) الأحد.

في المقابل حصدت كتيبة الإيطالي أنطونيو كونتي نقطة ترفع رصيدها إلى 62 نقطة في المركز الخامس، وتحافظ على آمالها في المنافسة على بطاقة دوري الأبطال في الموسم المقبل، مع الجار اللندني أرسنال. 
 

تشيلسي يواصل مسلسل نزيف النقاط في البريميرليغ

 

واصل تشيلسي مسلسل نزيف النقاط في البريميرليغ للمباراة الثالثة على التوالي، إثر سقوطه في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه وولفرهامبتون، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "ستامفورد بريدج" يوم السبت 7 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت المباراة حضور المالك الجديد للنادي اللندني، رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي، الذي وقّع اتفاقية لشراء النادي، لتنتقل ملكيته إليه خلفا لرجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، المالك السابق للنادي الذي اضطر إلى التنحي عنه بسبب العقوبات البريطانية من جراء الحرب على أوكرانيا.

وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة للفريقين، جاءت أهداف المباراة جميعها في الشوط الثاني؛ إذ تقدم أصحاب الأرض بهدفين مباغتين في غضون دقيقتين (56- ركلة جزاء، و58) عن طريق المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ثم أشعل الضيوف اللقاء بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 79 بقدم البرتغالي الواعد ترينكاو.

وكادت الأمور أن تنقلب في الدقائق المتبقية في أكثر من مناسبة من جانب وولفرهامبتون، لولا أن سوء الحظ وتألق الحارس السنغالي إدوارد ميندي حالا دون ذلك، ولكن عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، نجح "الذئاب" في اقتناص نقطة بهدف التعادل القاتل في الثانية الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع برأس قائدهم كونور كودي.

وبهذه النتيجة يفشل "البلوز" في العودة لدرب الانتصارات في المسابقة لثالث جولة على التوالي، بعد تعادل أمام مانشستر يونايتد (1-1)، ثم خسارة على يد إيفرتون (1-0).

واكتفى تشيلسي بنقطة أصبح بها رصيده 67، وحافظ على المركز الثالث، ولكن مهمته صعبة في إنهاء الموسم ضمن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، في ظل الصراع الشرس مع أرسنال (63 نقطة)، وتوتنهام هوتسبير (61 نقطة)، علما أن بطل أوروبا لعب مباراة أكثر من جاريه اللندنيين.

أما وولفرهامبتون، فرغم أنه لم ينجح في إيقاف نزيف النقاط للمباراة الرابعة على التوالي (3 هزائم متتالية وتعادل اليوم)، فقد اقتنص نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثامن، ليحافظ على آماله في إنهاء الموسم ضمن المراكز الأوروبية التي لا يفصله عنها سوى نقطتين.

برايتون يهين كبرياء مانشستر يونايتد برباعية تُنهي آماله في دوري أبطال أوروبا

 

ولقّن برايتون آند هوف ألبيون ضيفه مانشستر يونايتد درسا في فنون الكرة، بعد أن أمطر شباكه برباعية "تاريخية" في اللقاء الذي جمعهما السبت 7 مايو ضمن الجولة الـ36 بالبريميرليغ.

وعلى ملعب (فالمر)، أنهى أصحاب الأرض الـ45 دقيقة الأولى بهدف حمل توقيع لاعب الوسط الإكوادوري الشاب مويسيس كايسيدو في الدقيقة 15، وفي الشوط الثاني، لم يظهر لاعبو برايتون أي شفقة على لاعبي مان يونايتد، حيث أضافوا ثلاثة أهداف أخرى جاءت عن طريق الإسباني مارك كوكوريلا والألماني باسكال جروس، والبلجيكي لياندرو تروسار في الدقائق 49 و58 و60 على الترتيب.

وتعد هذه هي ثاني أكبر خسارة لـ"الشياطين الحمر" هذا الموسم، بعد سقوطهم بخماسية نظيفة على يد ليفربول، كما أن هذه النتيجة هي الأكبر التي يحققها برايتون على المان يونايتد، منذ صعوده للبريميرليغ في موسم (2017-18)، وهو أيضا الفوز الأكبر لبرايتون هذا الموسم في المسابقة.

وبهذه الخسارة تتبخر آمال "الشياطين الحمر" في المشاركة في بطولة دوري الأبطال في الموسم المقبل، بعد أن تجمد رصيد الفريق عند 58 نقطة في المركز السادس، ليبتعد عن المربع الذهبي بـ5 نقاط مع تبقي مباراة وحيدة له في الموسم، أما برايتون فواصل انتفاضته بفوز ثان على التوالي، بعد ثلاثية نظيفة في عقر دار وولفرهامبتون، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز التاسع. 

واتفورد يهبط من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الخسارة أمام كريستال بالاس



من جانبه، واصل كريستال بالاس انتفاضته بانتصار ثان على التوالي، وهذه المرة بنتيجة 1-0 على حساب ضيفه واتفورد، في المباراة التي أقيمت على ملعب (سلهورست بارك).

ويدين "النسور" بالفضل في اقتناص النقاط الثلاث للهداف الإيفواري ويلفريد زاها صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، ليرفع بالاس رصيده إلى 44 نقطة في المركز التاسع. وفي المقابل، تكبد واتفورد خسارته السادسة على التوالي، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير)، ويتأكد هبوطه رسميا للقسم الثاني "التشامبيونشيب" رفقة نورويتش سيتي.

 

بيرنلي يخسر أمام أستون فيلا.. وبيرينتفورد يهزم ساوثهامبتون



وانتصر أستون فيلا خارج قواعده على بيرنلي بنتيجة (1-3)، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الـ11 مؤقتا، مقابل 34 نقطة لبيرنلي الذي يحتل المركز الـ16 مؤقتا، ولا يزال مهددا بأن يكون ثالث المغادرين للبريميرليغ.

واستعاد برينتفورد نغمة الفوز بثنائية في شباك ضيفه ساوثهامبتون، رافعا رصيده إلى 43 نقطة في المرتبة الـ12، مقابل 40 نقطة لساوثهامبتون الذي يأتي في المركز الـ15، ولا يزال موقفه خطرا.

شارك: