تحالف بولي يتوصل لاتفاق لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي

2022-05-07 10:24
نادي تشيلسي الإنجليزي سيباع لتحالف بولي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أنه توصل لاتفاق يسمح بانتقال ملكيته إلى التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بولي الذي يحظى بدعم مجموعة كليرليك كابيتال.

وقال النادي اللندني في بيان رسمي: "يتوقع أن يتم البيع أواخر مايو/ أيار بناء على إتمام جميع الخطوات المطلوبة، وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بحلول هذا الموعد".

وأضاف البيان: "من إجمالي الاستثمار الجاري، سيتم تخصيص مبلغ 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم في النادي، حيث سيتم إيداع هذه العائدات في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بقصد التبرع بنسبة 100% لأسباب خيرية كما أكد (مالك الناي الحالي) رومان أبراموفيتش.. وستكون موافقة الحكومة مطلوبة لتحويل العائدات من الحساب المصرفي البريطاني المجمد".

وتابع نادي تشيلسي: "سوف يلتزم المالكون الجدد بضخ مبلغ 1.75 مليار جنيه إسترليني في استثمارات إضافية لصالح النادي، ويشمل ذلك الاستثمارات في ملعب ستامفورد بريدج، والأكاديمية، وفريق السيدات، وكينغسميدو، والتمويل المستمر لمؤسسة تشيلسي".

وختم بيان تشيلسي: "من المتوقع أن يكتمل البيع في أواخر مايو/ أيار، لكنه يبقى رهناً بجميع الموافقات التنظيمية اللازمة، وسوف يتم نشر المزيد من التفاصيل في ذلك الوقت".

كم تبلغ قيمة شراء نادي تشيلسي الإنجليزي؟

 

وكانت صحيفة "ذا تليغراف" قد ذكرت أن التحالف الذي يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بولي، ويحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال، توصل لاتفاق للاستحواذ على نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل أربعة مليارات جنيه إسترليني.. وأُرسل العرض الآن إلى الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في انتظار الموافقة عليه.

ومع تبقي ثلاثة أسابيع فقط برخصة العمل المؤقتة للنادي، التي تنتهي في 31 مايو/ أيار الجاري، يبدو بولي المالك الشريك لفريق لوس أنجليس دودجرز بدوري البيسبول الأمريكي، في طريقه لإكمال الاستحواذ على النادي اللندني وفقا للصحيفة.

وعرض المالك الروسي رومان أبراموفيتش، الذي يخضع لعقوبات الآن من الحكومة البريطانية، النادي للبيع في مطلع مارس/ آذار في أعقاب غزو بلاده لأوكرانيا.

ومهد أبراموفيتش الطريق لعملية الاستحواذ يوم الخميس 5 مايو، بعد نفي تقارير عن أنه طلب من تشيلسي رد قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.85 مليار دولار) كان قدمه للنادي.

وأجرت مجموعة بولي، وتضم الملياردير السويسري هانزيورغ فيس ورجل الأعمال البريطاني جوناثان جولدستين، مفاوضات حصرية لشراء تشيلسي عقب رفض عرض من الملياردير البريطاني جيم راتكليف.

شارك: