أبراموفيتش ينفي "شائعات" عرقلته بيع نادي تشيلسي الإنجليزي!

2022-05-05 23:13
الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش استحوذ على نادي تشيلسي الإنجليزي عام 2003 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي بيانًا رسميا الخميس 5 مايو/ أيار، من طرف مالكه الحالي، الروسي رومان أبراموفيتش، ينفي من خلاله عرقلته مسار بيع النادي في المدة الزمنية المحددة.

ونفى أبراموفيتش، من خلال البيان الذي نشره موقع تشيلسي الرسمي على الإنترنت، أنه يريد استعادة الدين الخاص به، أو عرقلة مسار البيع، مُطالبًا جماهير البلوز بعدم تصديق الشائعات.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في الساعات الماضية، أن إجراءات بيع تشيلسي واجهت أزمة جديدة عقب تراجع مالكه الروسي أبراموفيتش عن وعود قطعها في وقت سابق أمام الجهات المختصة.

وتعهد أبراموفيتش من قبل بعدم المطالبة بقرض مالي قدمه لتشيلسي، تبلغ قيمته 1.6 مليار جنيه إسترليني، لكن الملياردير الروسي تراجع عن هذا الوعد بحسب تقارير صحفية إنجليزية، وأكد عزمه المطالبة بالمبلغ وعدم التنازل عنه، قبل أن ينفي الروسي ذلك بشكل قطعي.

ماذا قال الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش في بيانه؟

وقال متحدث باسم أبراموفيتش في بيان نُشر على موقع تشيلسي: "أولا، لم تتغير نوايا السيد أبراموفيتش فيما يتعلق بالتبرع بإيرادات بيع تشيلسي إلى مؤسسة خيرية... ثانيا، لم يطلب السيد أبراموفيتش سداد أي قرض له. هذه الأخبار عارية تماما عن الصحة وكذلك التلميحات بأن السيد أبراموفيتش رفع سعر النادي في اللحظة الأخيرة".

وتابع: "في إطار أهداف السيد أبراموفيتش لإيجاد مشترٍ جيد لتشيلسي، فقد شجع كل مقدم عطاء خلال هذه العملية على الالتزام بالاستثمار في النادي"، وأضاف المتحدث أن القرض أصبح أيضا خاضعا لعقوبات الاتحاد الأوروبي، ويتطلب موافقات إضافية.

وجاء في البيان: "هذا يعني أنه سيتم تجميد الأموال وإخضاعها لإجراءات قانونية تحكمها السلطات. لا تزال هذه الأموال مخصصة لمؤسسة (تشيلسي). الحكومة على دراية بهذه القيود وبالآثار القانونية. لكي نكون واضحين، السيد أبراموفيتش ليس لديه سيطرة على هذه الأموال، ولن يكون لديه أي سيطرة عليها بعد البيع".

هل يواجه نادي تشيلسي الإنجليزي أزمة جديدة خلال الفترة المقبلة؟

ويبدو تشيلسي، بحسب متابعين، في طريقه إلى أزمة جديدة، في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع أبراموفيتش، خاصة أن الموعد النهائي لبيع النادي اللندني سيكون في 31 مايو الجاري.

ويُنتظر أن تجتمع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في يونيو/ حزيران المقبل، من أجل رسم ملامح وخطط الموسم الجديد 2023/2022، وهو ما يتطلب امتلاك تشيلسي رخصة كاملة من أجل العمل والمشاركة في البطولات الرياضية.

تقارير بريطانية: أبراموفيتش رفض التنازل عن ديونه المقدرة بنحو 1.6 مليار جنيه إسترليني لنادي تشيلسي

ويُجري تحالف استثماري بقيادة تود بولي، المالك الشريك لفريق لوس أنجليس دودجرز، مفاوضات لشراء تشيلسي مقابل 3 مليارات دولار، بينما لم يفقد الملياردير البريطاني جيم راتكليف الأمل في محاولته شراء النادي الإنجليزي، رغم الرفض الواضح من البنك الأمريكي الذي يتولى عملية البيع.

ويرغب مسؤولو تشيلسي في الحصول على ترخيص خاص من الحكومة البريطانية، من أجل تجاوز أزمة العقوبات المفروضة على أبراموفيتش منذ مارس/ آذار الماضي، والتي قادت إلى تجميد أصوله المالية بفعل العلاقات التي تجمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على خلفية الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا في نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي.

وبسبب العقوبات المفروضة، لن يُسمَح لأبراموفيتش بجني أي أرباح من عملية بيع تشيلسي الذي استحوذ عليه عام 2003، إلى جانب استبعاده من مناصبه في النادي، وفقاً لقرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: