ليفربول ومانشستر يونايتد.. مفارقة تُقرب كلوب من لقب جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 16:41
الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار، مساء الأحد، صوب مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، لمُتابعة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في دور ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لموسم 2023-24.

ولا تقبل مباراة غد الأحد بين ليفربول ومانشستر يونايتد القسمة على اثنين، حيث لا يوجد سبيل إلا تحقيق الفوز، من أجل بلوغ نصف نهائي بطولة الكأس الثانية في إنجلترا.

ويسعى الألماني، يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، إلى تحقيق الفوز مع "الريدز" لمواصلة نجاحه منقطع النظير هذا الموسم، بعدما قاد الفريق للتتويج بكأس رابطة المُحترفين الإنجليزية على حساب تشيلسي، فيما يتخلف عن صدارة "البريميرليغ" بفارق الأهداف عن أرسنال، وبلغ ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

وستكون مباراة الأحد 17 مارس/ آذار 2024، هي المباراة رقم (14) بين ليفربول ومانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سبق وجمعتهم 13 مباراة، وفاز الفريق الأحمر في مباراتين فقط، بينما انتصر اليونايتد في 9 لقاءات وحسم التعادل مباراتين.

هل يستفيد كلوب من مفارقة ليفربول في كأس إنجلترا؟

ولكن اللافت للنظر هو المباراتان اللتان انتصر فيهما "الريدز" ضد مانشستر يونايتد، حيث كانت الأولى بهدف من دون رد حمل توقيع بيتر كرواتش في عام 2006، في ملعب "أنفيلد"، والثانية في الملعب نفسه، عام 2012، وانتهت بفوز ليفربول (2-1) ووقع على الثنائية دانييل أغير وديرك كويت، بينما هدف يونايتد سجله الكوري بارك جي سونغ.

والمفارقة أنّ في هاتين المباراتين اللتين انتصر فيهما ليفربول على مانشستر يونايتد في عامي (2006) و(2012) هما طريق نجاح فريق حمُر الميرسيسايد في الوصول إلى المباراة النهائية.

وكانت المرة الأولى في موسم 2005-06، وبلغ ليفربول المباراة النهائية تحت قيادة الإسباني رافاييل بينيتيز آنذاك، وتوج باللقب، حيث كان التقى مع وست هام يونايتد بقيادة الإنجليزي المُخضرم آلان باردو في النهائي، وتعادل الفريقان (3-3)، قبل الاحتكام إلى ركلات الترجيح، وتفوق فيها "الريدز" بنتيجة (6-4)، ونال اللقب السابع في تاريخه.

بينما في المرة الثانية التي وصل فيها ليفربول إلى النهائي في موسم 2011-12، واجه الفريق الذي كان يقوده السير كيني دالغليش حِيْنئذٍ فريق تشيلسي، ولكن لم ينجح في التتويج باللقب وخسر (2-1)، حيث تفوق حينها المدرب الإيطالي المؤقت روبرتو دي ماتيو على أسطورة ليفربول.

يُشار إلى أنّ كلوب سيرحل عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم الجاري في 30 يونيو/ حزيران القادم، حيث يرغب المدرب الألماني في الحصول على راحة من التدريب لمدة عام، بعد تسع سنوات مع الفريق.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

تقام مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في ملعب "أولد ترافورد"، مساء الأحد، وتنطلق في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، على أنّ يقودها تحكيميًّا جون بروكس.

شارك: