ليفربول وليفركوزن يتأهلان إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 02:06
مباراة ليفربول الإنجليزي ولاسك لينز النمساوي ضمن الدوري الأوروبي (X/EuropaLeague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل  نادي ليفربول الإنجليزي إلى الدور 16 من مسابقة الدوري الأوروبي بعد فوزه (4-0)، اليوم الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني، على ضيفه لاسك لينز النمساوي ضمن الجولة الخامسة عن المجموعة الخامسة.

وسجل أهدف "الريدز" في المواجهة كل من الكولومبي لويس دياز في الدقيقة (12) والهولندي كودي جاكبو في الدقيقة (15)، وأضاف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة (51) عن طريق ركلة جزاء، ثم عاد جاكبو ليضيف الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة (90+2).

وفي نفس المجموعة، تعادل تولوز الفرنسي سلبا (0-0) بملعبه أمام يونيون سانت جيلواز البلجيكي. وعلى ضوء هذه النتائج ضمن ليفربول تأهله وتصدره لمجموعته الخامسة بـ 12 نقطة، فيما يحتل تولوز المركز الثاني بـ 8 نقاط، وسان غيلواز المرتبة الثالثة بـ 5 نقاط، فيما يأتي لاسك لينز في المركز الرابع والأخير بـ 3 نقاط.

ليفركوزن يهزم هاكان السويدي ويتأهل إلى الدور 16

وتأهل نادي باير ليفركوزن الألماني إلى الدور 16 من الدوري الأوروبي بعد تغلبه (0-2) على مضيفه هاكان السويدي ضمن فعاليات المجموعة الثامنة، ويدين الفريق الألماني بهذا الانتصار إلى مهاجمه النيجيري فيكتور بونيفاس الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة (14)، قبل أن يضيف زميله التشيكي باتريك شيك الهدف الثاني في الدقيقة (74).

وبهذا الفوز، حقق نادي باير ليفركوزن العلامة الكاملة بخمسة انتصارات في خمس جولات، ووصل إلى النقطة 15 في صدارة مجموعته الثامنة، بينما ظل نادي هاكان النمساوي في المركز الرابع والأخير برصيد خال من النقاط.

وفي ذات المجموعة، حقق مولده النرويجي (2-2) بملعبه أمام كارباغ أغدام الأذربيجاني، ليحتفظ بمركزه الثاني في المجموعة الثامنة بـ 7 نقاط، ويظل مولده ثالثا بـ 7 نقاط

وست هام يفوز ويحافظ على الصدارة

وحافظ نادي وست هام يونايتد الإنجليزي على صدارة مجموعته الأولى في الدوري الأوروبي برصيد 12 نقطة بعد تجاوزه عقبة مضيفه باتشكا توبولا الصربي (0-1)، وذلك بفضل هدف لاعبه التشيكي توماس سوسيك في الدقيقة (89).

وفي نفس المجموعة ظل نادي فرايبورغ الألماني بمركزه الثاني بـ 12 نقطة بعد فوزه العريض (5-0) أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني.

وسجل النمساوي ميكائيل غريغوريتش ثلاثية "هاتريك" للفريق الألماني في هذه المواجهة عند الدقائق (3) و(8) و(36) على التوالي، بينما وقّع زميله الفرنسي كيليان سيلديليا الهدف الرابع في الدقيقة (42)، وسجل الياباني ريتسو دوان الهدف الخامس لفريق فرايبورغ في الدقيقة (77).

مارسيليا يحقق فوزًا مثيرًا على أياكس

وفي المجموعة الثانية، حافظ نادي أولمبيك مارسيليا على صدارة مجموعته الثانية بـ 11 نقطة بعد تحقيقه لفوز مثير (4-3) على أياكس أمستردام الهولندي.

وسجل الغابوني بيير إيمريك أوباميونغ ثلاثة أهداف لفريق مارسيليا في الدقائق (9) بواسطة ركلة جزاء و(47) و(90+3)، بينما وقع الكونغولي شانسيل مبيمبا هدفا آخر لفريق الجنوب الفرنسي في الدقيقة (26)، وسجل أهداف أياكس كل من الهولندي بريان بروبي في مناسبتين عند الدقيقتين (10) و(30)، ووقع الإنجليزي تشوبا أكبوم الهدف الثالث في الدقيقة (79).

وبهذا الانتصار عزز مارسليا صدارته لمجموعته الثانية بـ 11 نقطة، فيما لم يتزحزح أياكس من المرتبة الرابعة والأخيرة بنقطتين فقط.

وفي مواجهة أخرى بنفس المجموعة، عاد نادي برايتون الإنجليزي بفوز ثمين (0-1) من ملعب مضيفه أيك أثينا اليوناني، وسجل هدف الفوز للفريق الإنجليزي، في هذه المباراة اللاعب جواو بيدرو في الدقيقة (55) عن طريق ركلة جزاء.

وبهذا الفوز بقي برايتون في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما ظل أيك أثينا في المركز الثالث مؤقتًا بـ 4 نقاط.

ريال بيتيس يسقط في براغا

وسقط نادي ريال بيتيس الإسباني (1-0) أمام مضيفه سبارتا براغ ضمن المجموعة الثالثة، وسجل هدف الفريق التشيكي الوحيد اللاعب السلوفاكي لوكاس هارسلين في الدقيقة (54).

وبهذه الخسارة ظل ريال بيتيس في صدارة مجموعته الثالثة بـ 9 نقاط، فيما بقي سبارتا براغ في المرتبة الثالثة بـ 7 نقاط.

ولم يستفد غلاسكو رانجرز من خسارة ريال بيتيس، وتعادل أمام ضيفه أريس ليماصول القبرصي (1-1)، ليظل غلاكسو رانجرز في المرتبة الثانية بـ 8 نقاط، ويقبع أريس ليماصول في المركز الرابع والأخير بـ 4 نقاط.

أتالانتا يتعادل مع سبورتينغ لشبونة

وحافظ نادي أتالانتا الإيطالي على صدارة مجموعته الرابعة بـ 10 نقاط، رغم تعادله (1-1) أمام مُلاحِقه وصاحب المركز الثاني سبورتينغ لشبونة الذي يملك 8 نقاط.

وفي نفس المجموعة، عاد نادي راكوف البولندي بالفوز (0-1) من ملعب شتورم غراتس النمساوي؛ لكن الفريق البولندي استمر في المركز الرابع والأخير بـ 4 نقاط، فيما ظل النادي النمساوي في مرتبته الثالثة بنفس العدد من النقاط.

رين يحتفظ بالصدارة وفياريال يلاحقه

وضمن المجموعة السادسة قاد الدولي الجزائري، أمين غويري، فريقه رين الفرنسي للفوز (0-3) بتسجيله هدف فريقه الثاني في الدقيقة (48)، بعدما افتتح زميله الفرنسي مارتن ترييه التسجيل بالهدف الأول في الدقيقة (29)، ثم ختم فابيان ريدر ثالث الأهداف عند الدقيقة (90+3)، ليعزز رين صدارة مجموعته السادسة بـ 12 نقطة.

وفي لقاء آخر ضمن نفس المجموعة، تفوق نادي فياريال الإسباني (3-1) أمام ضيفه باناثينايكوس اليوناني، لترفع بذلك "الغواصات الصفراء" رصيدها من النقاط إلى 9 في المرتبة الثانية مع امتلاكها لمباراة مؤجلة، بينما احتفظ باناثينايكوس بمركزه الثالث في المجموعة بـ 4 نقاط.

ويعود الفضل في فوز فياريال بهذه المباراة إلى الثلاثي الإسباني أليخاندرو باينا رودريغز وسانتي كوميسانيا وخوسي موراليس الذين سجلوا ثلاثية فريقهم في الدقائق (29) و(34) و(47) على التوالي، بينما وقع هدفي باناثينايكوس الأرجنتيني سيبستيان بالاسيوس في الدقيقة (66) واليوناني فوتيس إيونديس عند الدقيقة (81).

روما يكتفي بالتعادل أمام سيرفيت جنيف السويسري 

وضمن مباريات المجموعة السابعة اكتفى نادي روما الإيطالي بالتعادل (1-1) أمام مضيفه سيرفيت جنيف السويسري، ليبقى بذلك "الذئاب" في المركز الثاني بـ 10 نقاط، ومنافسهم السويسري في المرتبة الثالثة بـ 5 نقاط.

وانفرد نادي سلافيا براغ التشيكي بصدارة المجموعة السابعة بـ 12 نقطة بفوزه بميدان شيريف تيراسبول المولدافي (2-3)، بينما يتذيل الفريق المولدوفي ترتيب المجموعة في المرتبة الرابعة برصيد نقطة واحدة فقط.

شارك: