ليفربول ضد سبارتا براغ | فوز ساحق وقرار غير مفهوم من كلوب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 02:32
الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي (X:LiverpoolWorld)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل ليفربول الإنجليزي بسهولة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على سبارتا براغ التشيكي بنتيجة (6-1) على ملعب "أنفيلد" ليفوز (11-2) في مجموع المباراتين.

وكان فريق يورغن كلوب قاسيًا رغم فوزه (5-1) في مباراة الذهاب، حيث سجل أربعة أهداف في سبع دقائق بالشوط الأول، وهيمن الفريق على كل شيء، لدرجة أنه وصل إلى 905 تمريرات في هذه المباراة، وهو أعلى إجمالي تمرير لأي فريق في مباراة واحدة في الدوري الأوروبي 2023-24.

ظهير الريدز، الدولي الإسكتلندي أندي روبرتسون قدّم بمفرده بـ120 تمريرة، وفريق سبارتا براغ كله قام بـ184 تمريرة صحيحة فقط!

كلوب يجازف في مباراة ليفربول وسبارتا براغ

رغم تقدمه بنتيجة (5-1) في مباراة الذهاب حيث كان قد حسم التأهل؛ لكن يورغن كلوب اختار استخدام أسماء ثقيلة في مباراة الخميس أمام سبارتا براغ التشيكي.

وقرر يورغن كلوب البدء بالدولي المصري محمد صلاح وداروين نونيز ودومينيك سوبوسلاي، وهذا قرار غريب لأن ليفربول كان قد حسم المباراة بالفعل وتنتظر مباراة قوية للغاية أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل في ملعب "أولد ترافورد" في ربع نهائي كأس إنجلترا.

مباراة مانشستر يونايتد الحاسمة هذه ستأتي قبل فترة التوقف الدولي، ورغم أهميتها وكونها بعد أيام معدودات فقط من مباراة اليوم؛ لكن كلوب أراد الدفع بكل أوراقه في مباراة تحصيل حاصل دون إراحة بعض لاعبيه.

وافتقد ليفربول 9 لاعبين بسبب الإصابة، وكان عليه إراحة نجومه دون أن يجازف بهم، ومن المثير للدهشة أن لاعب مثل فيرجيل فان دايك الذي لم يبدأ المباراة ولعب أغلب مباريات ليفربول هذا الموسم، شارك في آخر 25 دقيقة ولكن لم تكن هناك حاجة إليه حقًا، فالمباراة حتى كانت شبه منتهية بنتيجة ساحقة!

هذه القرارات تمثل لغزًا لكلوب لأن مباراة ليفربول أمام يونايتد في ربع النهائي قد تمتد لأبعد من 90 دقيقة وسيكون ليفربول بحاجة لعناصره الأساسية "المحدودة" في أتم جاهزية بدنية.

يُشار إلى أنّ فريق الريدز سيعرف منافسه في دور ربع نهائي الدوري الأوروبي لموسم 2023-24، ظهر الجمعة 15 مارس/ آذار، حيث يلتقي مع أحد أندية ميلان، رينجرز، فياريال، وست هام يونايتد، أتالانتا، روما، أو باير ليفركوزن.

شارك: