ليفاندوفسكي يبحث عن هدفه المونديالي الأول في مواجهة المكسيك

2022-11-21 15:28
روبرت ليفاندوفسكي يحمل آمال منتخب بولندا في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يبحث الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن هدفه الأول في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، عندما يواجه مع منتخب بلاده نظيره المكسيكي، على استاد 974، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022.

ويعول المنتخب البولندي في مشاركته التاسعة بالمونديال على المهاجم المنتقل إلى برشلونة الإسباني في الميركاتو الصيفي الماضي، وأحد صانعي أمجاد بايرن ميونيخ الألماني في العقد الأخير.

ويرغب ابن الـ34 في تعويض مشاركة محبطة في 2018، عندما تذيل فريقه مجموعته في دور المجموعات وأخفق في تسجيل أي هدف، وهو ما عبّر عنه "ليفا"، أفضل هداف في تاريخ بولندا (76 في 134 مباراة دولية)، قائلاً: "طبعاً أفكر في كأس العالم الأخيرة. سأقوم بكل شيء لتحقيق حلم التسجيل في كأس العالم".

وعبّر المدرب تشيسلاف ميخنييفيتش عن رغبته الاحتفاظ بالكرة أطول وقت ممكن، وبناء جمل سريعة بعد الاستحواذ والتمرير بسرعة لتخفيف ضغط الخصم، معتبراً أن تنظيم خط الوسط يشكِّل "المعضلة الأساسية" بالنسبة إليه.

وبعد مواجهة المكسيك، يلتقي المنتخب البولندي منتخب السعودية يوم 26 من الشهر الجاري على استاد المدينة التعليمية، ثم يلتقينظيره الأرجنتيني في ختام منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات يوم 30 من الشهر ذاته على استاد 974 المونديالي.

شارك: