ليدز يونايتد يعلن رحيل مدربه ألاردايس بعد الهبوط

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-02 13:42
سام ألاردايس رحل عن ليدز يونايتد بعد فشله في إنقاذ الفريق من الهبوط (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي ليدز يونايتد انفصاله عن مدربه سام ألاردايس بالتراضي، اليوم الجمعة، بعد هبوط النادي من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم 2022-23.

وكان المدرب البالغ من العمر 68 عامًا مع ليدز في مهمة إنقاذ للنادي في مايو/ أيار الماضي، ولم يتبقَ سوى أربع مباريات على نهاية المسابقة، لكن الفريق احتل المركز قبل الأخير بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان وست نقاط فوق ساوثهامبتون متذيل الترتيب، حيث خسر ثلاث مباريات وتعادل في واحدة تحت قيادة المدرب ألاردايس الذي حل محل خافي غراسيا.

وهبط النادي، الذي صعد لـ"البريميرليغ" قبل ثلاث سنوات، بعدما خسر في الجولة الثانية أمام توتنهام هوتسبير وفاز أكبر منافسيه ليستر سيتي الذي هبط أيضًا، وإيفرتون الذي تمكن من البقاء في دوري الأضواء.

وقال ليدز إن الإعلان عن بديل مدرب إنجلترا السابق سيتم خلال الأسابيع المقبلة، وذلك لقيادة الفريق الموسم المقبل في بطولة الدرجة الأولى الإنجليزية "تشامبيونشيب".

وقال ألاردايس: "لقد قد كان شرفًا لي أن أدرب ليدز يونايتد، وهو نادٍ رائع يتمتع بقاعدة جماهيرية رائعة ويستحق أن يكون في الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد استمتعت حقًا بالعمل مع هذا الجهاز الفني وهؤلاء اللاعبين".

وختم: "في هذه المرحلة من مسيرتي، أنا لست متأكدًا من قدرتي على الشروع في هذا التحدي، والذي يمكن أن يكون مشروعًا طويل الأجل".

شارك: