لويس إنريكي يخيب آمال برشلونة بتصريحات مثيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 12:26
الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (PSG)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، بصعوبة فكرة العودة إلى برشلونة الموسم المقبل في ظل امتلاكه عقدًا لا ينوي عدم الالتزام به مع النادي الفرنسي، لكنه ترك الباب مفتوحًا أمام العمل مجددًا مع النادي الكتالوني في المستقبل.

وسبق لتشافي هيرنانديز الإعلان عن رحيله بصورة رسمية عن تدريب برشلونة بنهاية هذا الموسم، ليبدأ النادي الكتالوني برئاسة خوان لابورتا رحلة البحث عن مدرب جديد، وسط مرشحين كثيرين يتقدمهم الألماني هانزي فليك مدرب بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق.

وبدا برشلونة حريصًا طوال السنوات الأخيرة في الاحتفاظ على هويته الخاصة عند اختيار مدربيه، الأمر الذي أعاد اسم لويس إنريكي إلى الواجهة كمرشح لخلافة تشافي هيرنانديز الموسم المقبل.

وقال إنريكي في بث مباشر عبر قناته على (تويتش): "بدافع الرغبة وما يعنيه برشلونة، أود العودة، لكن الواقع يقول إنه من الصعب للغاية أن تتقاطع الطرق مرة أخرى. من الصعب أن يتزامن كون أنني أكون بدون نادٍ وأن برشلونة يحتاجني أو يريدني.. هذا الصيف، وبعدما قاله تشافي (بخصوص رحيله)، فالنادي سيحتاج إلى مدرب، لكن لدي عقد ولا بد أن أفي به. أنا سعيد في باريس سان جيرمان ولن أقوم بفسخ العقد".

وبخصوص مواجهة الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قال لويس إنريكي: "ستكون مواجهة خاصة بالنسبة لي، كان من الواضح نسبيًا أن فريقي سيصطدم بمنافس إسباني. والقرعة أسفرت عن مواجهة برشلونة وآمل أن يتأهل بي إس جي لنصف النهائي. أنا برشلوني وعضو بالنادي الكتالوني منذ 25 عامًا لكنها مهنتي وسأحاول بكل جهد مساعدة فريقي على الفوز بتلك المواجهة".

وأضاف: "أرى المواجهة صعبة للغاية، ليس فقط لأن برشلونة فاز بخمسة ألقاب، ولكن لأنه يضم عددًا كبيرًا من الأسماء الجيدة"، وتابع: "من الواضح أن هذا ليس أفضل موسم لبرشلونة، لكنهم سيصلون للمباراة وهم في أفضل لحظاتهم. على المستوى الشخصي، سيكون الأمر صعبًا، لكنني مدين للنادي الذي قرر دعمي".

أفضل لاعب قام لويس إنريكي بتدريبه

وبخصوص أفضل لاعب قام بتدريبه، فضل لويس إنريكي اختيار الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مهاجم الفريق الباريسي حاليًا، كيليان مبابي، الذي أكد أن مستقبله بيد اللاعب نفسه قائلًا: "لا أحد يعلم ماذا سيكون مستقبله، فقط مبابي من يعلم. يتبقى لنا الانتظار".

كما امتدح المدرب الإسباني مواطنه تشافي هرنانديز مدرب برشلونة لرهانه على اللاعبين الصغار في البرسا بالقول: "إنه رهان يحمل الكثير من الشجاعة، تشافي يؤدي بشكل جيد للغاية، إنه يدفع بلاعبين صغار يلعبون بجرءة كبيرة لكن ينبغي الرعاية بهم وعدم الضغط عليهم، لكن في برشلونة هناك العديد من اللاعبين الصغار الذين يتمتعون بجودة عالية".

جدير بالذكر أن ذكريات كبيرة جمعت برشلونة وباريس سان جيرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، أبرزها فوز النادي الكتالوني بريمونتادا عجيبة على الفريق الفرنسي بنتيجة 6-1 في الإياب، بعد خسارة صعبة ذهابًا بنتيجة 0-4، في مفارقة عجيبة خاصة أن لويس إنريكي كان يشغل منصب مدرب برشلونة في ذلك الوقت.

شارك: