لوكاكو يصنع تاريخه ويتفوق على ليفاندوفسكي وسواريز وزلاتان

2021-06-08 09:01
البلجيكي روميلو لوكاكو يسجل هدفه الـ 300 في مسيرته مع الأندية ومنتخب بلجيكا الأول (Getty)
Source
+ الخط -

واصل البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، تألقه مع تسجيله هدفين خلال الشوط الأول من مباراة فريقه، ضد لاتسيو، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 22 لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.


ووفقا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن لوكاكو سجل هدفه رقم 300 على صعيد منافسات الأندية التي مثلها ومُنتخب بلاده الأول.

وسجل لوكاكو 87 هدفا رفقة إيفرتون، كما أحرز 56 هدفا بقميص إنتر ميلان، 42 هدفا مع مانشستر يونايتد و17 هدفا خلال حقبته في وست بروميتش ألبيون، إلى جانب 57 هدفا دوليا في 89 مباراة خاضها بصحبة منتخب بلجيكا الأول.


وبات لوكاكو (27 عاما) ثالث أصغر لاعب يصل لهدفه الرسمي رقم 300، ولا يصغره في ذلك الجانب الإحصائي سوى الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مع تفوقه على كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي (28 عاما)، الأوروغوائي لويس سواريز (28 عاما) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (31 عاما)، حسب ما أوردته شبكة "سكواكا" العالمية.


وكان لوكاكو افتتح شريط أهداف مباراة إنتر ميلان ولاتسيو، بفضل ركلة جزاء حولها بنجاح إلى مرمى الإسباني بيبي رينا، حارس النسور، عند الدقيقة 22 من عمر المواجهة، التي يحتضنها ملعب "جوزيبي مياتزا" أمام مدرجات خاوية.


ويملك لوكاكو نسبة 100% في تسجيل الأهداف من علامة الجزاء في الدوري الإيطالي، مع إحرازه 10 ركلات من أصل 10 سددها بالمسابقة المحلية، منذ التحاقه بقلعة الأفاعي خلال السوق الصيفية للعام قبل الماضي 2019.


ولم ينجح أي لاعب ناشط بالدوريات الخمسة الكبرى في تسجيل أكثر من 10 ركلات جزاء بنسبة 100% منذ بداية الموسم الرياضي الماضي، وفق ما أبرزته شبكة "أوبتا".

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: