لوران بلان يرفض التونسي العيدوني ويريد التعاقد مع السخيري

2023-01-18 00:10
اللاعب التونسي إلياس السخيري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تقرير صحفي، اليوم الثلاثاء، عن رفض نادي أولمبيك ليون الفرنسي بقيادة مديره الفني، لوران بلان، فكرة التعاقد مع النجم الدولي التونسي عيسى العيدوني، لاعب وسط نادي فرينكفاروزي المجري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية للموسم الكروي 2022-23.

ووفقًا لشبكة "فوت ميركاتو" فإن عقد العيدوني سينتهي مع فريق فرينكفاروزي في صيف 2023، وارتبط اسمه بمغادرة الدوري المجري، في ظل اهتمام أكثر من نادٍ بضمه؛ على غرار سلتيك الاسكتلندي وهيرتا برلين الألماني وبشكتاش التركي ومونبلييه الفرنسي.

وأفادت الشبكة بأن العيدوني عُرِض على إدارة نادي ليون، ولكن الإدارة الفنية للفريق لا تراه الخيار المناسب لتدعيم خط وسط الفريق في الوقت الراهن.

تقارير صحفية فرنسية أكدت أن ليون الفرنسي كان يرغب في ضم العيدوني

ونجح العيدوني (26 عامًا) في خطف الأنظار، خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ بفضل تألقه اللافت رفقة منتخب تونس، رغم مغادرة المعترك المونديالي من دور المجموعات.

كما كشفت العديد من التقارير الصحفية عن استهداف نادي أولمبيك ليون الفرنسي لفرضية التوقيع مع التونسي إلياس السخيري، متوسط ميدان كولن الألماني، خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالية.

وحسب موقع "سكاي سبورت" الناطق بالإنجليزية، فإن السخيري (27 عاما) يأتي ضمن لاعبي الوسط الذين يُثيرون اهتمام قادة أولمبيك ليون.

وقدّم السخيري أوراق اعتماده خلال تجربته القائمة مع كولن الألماني؛ إذ نجح في فرض نفسه كواحد من أفضل لاعبي الوسط الناشطين في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني، وفقا لمراقبين.

ويمتاز بقدرته على اللعب في مراكز متعددة بين خطي الوسط والدفاع، كما يملك خبرة دولية كبيرة من خلال حضوره اللافت في تشكيلة المنتخب التونسي الأول.

يُذكر أن السخيري يرتبط مع كولن بعقد يمتد إلى غاية يونيو/ حزيران 2023، وتُقدر قيمته السوقية بـ13 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: