لماذا يقدّم داروين نونيز مستويات متواضعة مع ليفربول؟

2022-10-05 21:10
الأوروغوياني داروين نونيز لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعاني مهاجم فريق ليفربول، الأوروغوياني الشاب داروين نونيز (23 عامًا) من مشكلات في التكيّف مع زملائه والمدرب الألماني يورغن كلوب بسبب ضعف اللغة الإنجليزية لديه بحسب تصريحات صحفية للاعب اليوم الأربعاء.

وخص نونيز شبكة "TNT Sports" البرازيلية بمقابلة حصرية تحدث خلالها عن تجربته الجديدة في البريميرليغ مع ليفربول.

يلعب نونيز أول مواسمه مع ليفربول بعد أن وفد هذا الصيف من بنفيكا البرتغالي مقابل نحو 75 مليون يورو، فيما أمضى الموسمين الأخيرين بقميص بنفيكا وسجّل معه 48 هدفًا من 85 مباراة، إضافة إلى 16 تمريرة حاسمة في كل البطولات.

انطلاقة مخيبة للآمال لنونيز مع ليفربول

سجّل نونيز في أول جولة من البريميرليغ وصنع أمام فولهام (2-2) ثم تعرض للطرد في الجولة الثانية أمام كريستال بالاس (1-1) ليغيب عن الجولات الثالثة والرابعة والخامسة. ولاحقًا تراجعت مستويات اللاعب بشكل لافت.

وأحرز نونيز هدفًا واحدًا في البريميرليغ بعد مرور 8 جولات، فيما فشل في التسجيل أو الصناعة خلال 3 مباريات في مجموعات دوري أبطال أوروبا، لتظهر علامات الاستفهام حول المهاجم الشاب الذي توقّع له الخبراء النجاح.

طرد الأوروغوياني داروين نونيز لاعب ليفربول أمام فولهام
طرد الأوروغوياني داروين نونيز لاعب ليفربول أمام كريستال بالاس بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)


نونيز: لا أفهم المدرب يورغن كلوب

في مباراة أمس الثلاثاء أمام غلاسكو رينجرز الاسكتلندي التي انتهت بفوز ليفربول 2-0 بملعب "أنفيلد" لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، لم يقدم نونيز أداءً كبيرًا، وعند سؤاله عن ذلك تعلّل بعامل اللغة.

وقال نونيز عقب مباراة رينجرز: "الحقيقة أنني لا أفهم أي شيءٍ عندما يتحدث المدرب كلوب في المحاضرات التدريبية للاّعبين. في بعض الأوقات أطلب من زملائي أن يشرحوا لي ما يقول المدرب وتنجح هذه الطريقة أحيانًا".

يضيف: "لا أتحدث مع كلوب كثيرًا، أنا لا أعرف الإنجليزية وهو لا يعرف الإسبانية، في بعض الأوقات يشرح لي المترجمون في الفريق تعليمات المدرب، وإن لم يفعلوا فإنني أدخل إلى الملعب ولا أعرف ما يجب أن أفعله".

واختتم نونيز: "في بعض الأوقات أشعر بانعدام الثقة والتردّد، لكن مع مرور الوقت تتحسّن الأمور. يمنحني المدرب الثقة وأعتقد أن الأهداف ستأتي.. إنه مثل "الكاتشب" عندما تضغط ليخرج قليلًا ثم تخرج العبوة بالكامل".

أرقام نونيز مع ليفربول (حتّى 5 أكتوبر 2022)

  • 7 مباريات
  • 1 هدف
  • 1 أسيست
  • 1 بطاقة حمراء
  • 309 دقائق من اللعب
     

هدف وأسيست نونيز في مباراة فولهام بالدوري الإنجليزي

 

شارك: