لماذا غاب بن رحمة عن تشكيلة ليون في مباراتي مارسيليا وليل؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 22:50
الجزائري سعيد بن رحمة بقميص ليون الفرنسي (Instagram/Saidbenrahma11)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب الدولي الجزائري سعيد بن رحمة مجددًا عن قائمة فريقه الجديد أولمبيك ليون بمناسبة مباراة ليل لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس فرنسا، بعدما غاب، الأحد الماضي، عن مواجهة مارسيليا في الدوري المحلي.

والتحق بن رحمة بصفوف ليون على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مع أحقية الشراء، قادمًا من نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، في صفقة تأخر ترسيمها إلى الثاني من فبراير/ شباط الجاري، بعد حصول النادي الفرنسي على ترخيص استثنائي من الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب خطأ إداري وقع فيه مسؤولو النادي الإنجليزي قبل غلق نافذة الانتقالات الشتوية.

وكانت الجماهير تتوقع أول ظهورٍ للاعبها الجديد بمناسبة "كلاسيكو" الدوري الفرنسي بين ليون ومارسيليا، الذي جمعهما يوم الأحد الماضي على ملعب "غروباما" لحساب الجولة العشرين؛ لكن ذلك لم يتحقق لسببين رئيسيين، الأول عدم تأهيل اللاعب من طرف رابطة الدوري الفرنسي للعب تلك المواجهة، والثاني يتعلق بعقوبة سابقة.

سبب غياب بن رحمة عن تشكيلة ليون أمام مارسيليا وليل

بعد غيابه عن مواجهة مارسيليا التي فاز بها فريقه بنتيجة هدف نظيف، غاب بن رحمة، اليوم الأربعاء، عن قائمة فريقه المعنية بمواجهة ليل، والسبب هو عقوبة الإيقاف التي سُلّطت على اللاعب بآخر مباراة شارك بها مع وست هام، حين طُرِد بالبطاقة الحمراء المباشرة أمام بريستول بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتعرّض اللاعب الجزائري لطرد مباشر، إثر اعتدائه على أحد لاعبي المنافس في الدقيقة (50) من عمر المواجهة، ليتم إيقافه لثلاث مباريات كاملة، استنفد منها واحدة مع فريقه الأصلي وست هام، عندما غاب عن لقاء شيفيلد يونايتد في الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي، وتتبقى له مباراتان.

ورغم انتقاله إلى دوري آخر، فإن عقوبة الإيقاف ضد بن رحمة ظلّت سارية المفعول، ليضطر إلى الغياب عن مواجهتي مارسيليا ثم ليل، على أن يعود إلى قائمة فريقه خلال المباراة المقبلة، التي ستجمعه بفريق مونبلييه يوم الأحد المقبل لحساب الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي.

ويأمل بن رحمة صاحب الـ28 عامًا إحياء مشواره من جديد مع ليون، بعدما عانى كثيرًا في النصف الأول من الموسم برفقة وست هام، إذ غاب عن عدة مباريات بسبب خيارات مدربه ديفيد مويس الفنية.

ويحتل ليون في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 19 نقطة، إذ ابتعد نسبيًّا عن المراكز الثلاثة المعنية بالهبوط إثر فوزه الأخير على مارسيليا.

شارك: