لعنة الإصابات تهدّد موسم الأهلي المصري..

2021-06-08 09:01
فترة عصيبة للأهلي ومدربه بيتسو موسيماني، هل ينجح في الخروج من عنق الزجاجة؟ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قبل أيام قليلة من مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك في الـ 18 من أبريل/ نيسان المقبل، لحساب إحدى مؤجلات الدوري العام، ضربت لعنة الإصابات النادي الأهلي، ليفقد مشاركة 7 لاعبين دفعة واحدة.

يحتل الزمالك صدارة الترتيب العام للمسابقة برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، بينما يأتي الأهلي رابعًا بـ27 نقطة من 11 مباراة، وهو الفريق الوحيد الخالي من الهزائم هذا الموسم في الدوري المصري (8 انتصارات - 3 تعادلات).

وأصيب 5 لاعبين من دون مقدمات في تدريبات الأهلي الاستعدادية للقائي "النصر" يوم الأربعاء في الدور 32 من كأس مصر، ثم "الزمالك" في مباراة القمة لحساب مسابقة الدوري العام.

وقال المدرب السابق للأهلي "محمد يوسف" في تصريحات متلفزة: إنه يعتقد أن الأحمال البدنية الزائدة في التدريبات هي السبب الأول لإصابات لاعبي الأهلي المتكررة مطالبًا المدرب بيتسو موسيماني بالتدخل.
 


7 إصابات

جونيور أجايي (25 عامًا) المهاجم صاحب التأثير الكبير في الخط الأمامي للأهلي، باتت مشاركته محل شك كبير بعد إصابته في لقاء سيمبا التنزاني بدوري الأبطال الأسبوع الحالي.
 

ثنائي الدفاع محمد هاني وياسر إبراهيم ثبُتت إصابتهما على مستوى العضلة الضامة، فيما يعاني المهاجم "والتر بواليا" ولاعب الوسط الشاب "ناصر ماهر" من آلام في المعدة ونزلة برد.

بينما تجددت إصابة الظهير الأيسر التونسي "علي معلول" في الفخذ بعد أن تعافى في منتصف مارس/ آذار الماضي، إضافة إلى إصابة بديله الوحيد في قائمة الأهلي بمركز الظهير الأيسر "محمود وحيد" بنفس الإصابة.


عنق الزجاجة..

ويدخل الأهلي مرحلة حاسمة من الموسم، سيحاول خلالها استعادة سيطرته على عرش مسابقة الدوري، ثم الذهاب بعيدًا في دوري أبطال إفريقيا ليدافع عن لقبه الذي أحرزه الموسم السابق أمام الزمالك.

ستعمل الإصابات على تحييد مساعي الأهلي، خاصة في مركز الظهير الأيسر الذي فقد النادي خلاله خياريه المتاحين "علي معلول ومحمود وحيد". والأخير بالأخص لن ينال ثقة المدرب بيتسو موسيماني.

في مركز الظهير الأيمن لا يجد موسمياني بديلًا لمحمد هاني، الذي يعاني أساسا من الإصابة، و غالبًا ما يشرك أكرم توفيق أو أحمد رمضان في الرواق الأيمن الدفاعي لتعويض غياب هاني.
 

خط دفاع بالكامل..
 

الجهتان اليمنى واليسرى لدفاع الأهلي ستكونان في حالة ضعف نسبي خلال المرحلة القليلة القادمة إلى حين استعادة هاني ومعلول اللياقة من جديد، وفي حالة غياب ياسر إبراهيم، فإن الأهلي سيكون "عاري الظهر" في مباريات إفريقيا والدوري القادمة، وبغياب أفضل قلب دفاع لديه وظهيره الأيمن والأيسر الأساسيين، يمكن القول بأن الأهلي سيفقد خط دفاعه بالكامل.

وستكون التوليفة الدفاعية المتوقعّة للأهلي أمام الزمالك كالتالي: (أيمن أشرف- بدر بانون- رامي ربيعة - أحمد رمضان). وبالنظر إلى قلة مشاركات أحمد رمضان وربيعة وافتقادهما حساسية المباريات، وعودة أيمن أشرف القريبة من الإصابة، فإن الرباعي الدفاعي للأهلي قد يكون نقطة سلبية في القمّة.

شارك: