لعروسي: الجزائر بإمكانها تكرار إنجاز 2019.. ومحرز فوق الجميع

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-27 11:55
الجزائري ياسر لعروسي مدافع شيفيلد يونايتد الإنجليزي (X-SheffieldUnited)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يشارك الظهير الأيسر الواعد ياسر لعروسي (22 عامًا) في كأس أمم أفريقيا من قبل، ويأمل أن يختاره المدرب جمال بلماضي في قائمة (الخضر) في النسخة الـ34 تاريخيًا من المسابقة التي تنطلق في 13 يناير/ كانون الثاني المقبل في كوت ديفوار.

اختار لعروسي تمثيل منتخب الجزائر رسميًا في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وكتب عبر حسابه في "إنستغرام": "إنه لفخر كبير أن أعلن قراري بالانضمام إلى المنتخب الوطني الجزائري لكي أدافع بكل فخر عن ألوان بلدي، تحيا الجزائر".

بعد اختياره تمثيل الخضر خاض لعروسي مباراتين مع المنتخب الأول، أمام مصر وديًا في التعادل (1-1) ثم ضد الصومال في الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حينما انتصر رجال المدرب بلماضي (3-1).

تضمّنت قائمة الجزائر الموسّعة لكأس أمم أفريقيا، اسم لعروسي، ويطمح اللاعب أن يختاره المدرب بلماضي في القائمة النهائية رُغم وجود أسماء ثقيلة في مركز الظهير الأيسر؛ مثل رامي بن سبعيني وريان آيت نوري وحتّى فوزي غلام.

لعروسي: يمكن للجزائر تكرار إنجاز 2019

في مقابلة مع منصّة (La Vague Verte) الجزائرية، قال لعروسي: "إذا أتيحت لي فرصة اللعب في كأس أمم أفريقيا مع المنتخب الجزائري، فسأبذل قصارى جهدي في الملعب للوصول إلى أبعد مدى ممكن في البطولة".

يضيف: "علينا التعامل مع كل مباراة على حدة وكأنها مباراة نهائية، وينبغي للاعبين العمل بجد لتحقيق الفوز في كل مباراة.. نعلم جيدًا أنه يجب أن نحقق انطلاقة قوية في مثل هذه المسابقات، وندخل في البطولة أقوياء".

يستكمل لعروسي الذي يلعب مع شيفيلد معارًا من تروا الفرنسي: "في نسخة 2019، تحلى اللاعبون بعقلية المحاربين ونجحوا في العودة بالكأس من مصر، وأعتقد أن الجيل الحالي يمكنه أن يستلهم مما حدث في 2019 لكي يفعلها".

لعروسي: محرز فوق الجميع ولاعب من الطراز الرفيع

عند سؤاله عن قائد المنتخب الجزائري، رياض محرز، أجاب اللاعب: "من الناحية الفنيّة، هو فوق الجميع لدينا، إنه من المستوى العالمي الرفيع، إنه القائد ويمكنه صنع الفارق في أي لحظة بقدمه اليسرى المميزة".

المفارقة أن لعروسي تكوّن في فريق شباب لوهافر الفرنسي، نفس المكان الذي تخرّج فيه محرز قبل 12 عامًا.

قضى لعروسي بضعة أعوام في أكاديمية لوهافر قبل أن ينتقل إلى ليفربول الإنجليزي عام 2017 ويظل معه حتّى صيف 2021 حينما وقّع عقدًا مع تروا الفرنسي في صفقة مجانية، والذي أعاره بدوره إلى شيفيلد بالموسم الحالي.

تبلغ قيمة لعروسي التسويقية 3.5 مليون يورو، وهو يستطيع اللعب في قلب الدفاع إضافة إلى مركزه الأصلي الظهير الأيسر.

شارك: