بلماضي: مواجهة مصر منطقية ولهذا السبب لم نضم ياسين عدلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-08 16:52
جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، إلى وسائل الإعلام اليوم الأحد، عقب ساعات معدودة من إعلانه قائمة "محاربي الصحراء" المُستدعاة لمواجهة منتخبَي الرأس الأخضر ومصر وديًا يومي 12 و16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأكد بلماضي أن مواجهة الرأس الأخضر ومصر تُعد منطقية، ضمن خطة تحضيرات الفريق الجزائري للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" والتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وقال المدير الفني الجزائري في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد: "منتخب الرأس الأخضر يلعب بأسلوب مشابه لمنتخب موزمبيق، أما مباراة مصر، فستكون عبارة عن ديربي قوي، واختبار جيد بالنسبة إلينا".

وسبق لقرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 أن أوقعت منتخب الجزائر في المجموعة السابعة، رفقة منتخبات موزمبيق وبوتسوانا وغينيا والصومال وأوغندا، ومن المُقرر أن يلتقي المنتخبان الجزائري والموزمبيقي، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة، يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأضاف بلماضي: "نستهدف التخضير الجيد لتصفيات المونديال"، كما أكد المدرب صاحب الـ47 عامًا رغبته في إعداد "الخُضر" بصورة جيدة، قبل المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وأشار إلى أن منتخب الجزائر سيُكمل تحضيراته لمواجهة الرأس الأخضر في مدينة قسنطينة الجزائرية، بدايةً من يوم الثلاثاء المقبل، بسبب عدم جاهزية ملاعب المركز التقني بسيدي موسى لاحتضان معسكر الفريق.

وسيخوض منتخب الجزائر ودية الرأس الأخضر في قسنطينة، قبل السفر إلى الإمارات العربية المتحدة، لمواجهة مصر على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية.

وتطرق بلماضي للحديث عن بعض اللاعبين "مزدوجي الجنسية"، مؤكدًا أن لاعب وسط ميلان الإيطالي، ياسين عدلي، ونجم ليون الفرنسي، ريان شرقي، لم يغيرا الجنسية الرياضية الخاصة بهما حتى الآن؛ ما جعل استدعاءهما أمرًا غير ممكن.

وبخصوص لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي، ياسر لعروسي، قال إن اللاعب سيكون موجودًا في معسكر الجزائر لشهر نوفمبر، بعدما حال عدم اكتمال ملف "تغيير الجنسية الرياضية" عن استدعاء لعروسي إلى معسكر أكتوبر.

ورحب بالوافد الجديد على منتخب الجزائر، أمين غويري (مهاجم نادي ستاد رين الفرنسي)، قائلًا: "نرحب به.. تم إجراء الاتصالات معه منذ وقت طويل جدًا، ولم ينقطع الاتصال أبدًا".

وأكد بلماضي رفضه عرضًا حصل عليه لتدريب نادٍ سعودي خلال الفترة الماضية، مُبزرًا دهشته من تكذيب البعض لهذا الخبر.

شارك: